الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

مذيع الجزيرة يفجر مفاجأة مدوية عن اتصال أمير قطر بهم لوقف الهجوم على السعودية والإمارات

أمير قطر
فجر مذيع الجزيرة جمال ريان مفاجأة من العيار الثقيل بعدما رد على الدكتور عبد الخالق عبدالله - المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي - بشأن تلميحه عن اتصال تلقته إدارة قناة الجزيرة من أمير قطر يطلب منها تغيير لهجتها تجاه السعودية والأمارات.

وقال "ريان" ردا على "عبدالله": معلوماتك غير صحيحة يا دكتور ،الجزيرة منضبطة مهنيًا ، لا تتلقى تعليمات من خارجها ، كما وانها تخشى الله من قبل ومن بعد ، واشكرك شخصيًا على متابعتك المستمرة للجزيرة ، مودتي .

  وكان الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد ابو ظبي ، قال إن تعليمات محددة وصلت إلى قناة الجزيرة بضرورة التحلي بالحيادية، بحسب قوله.

وأضاف عبد الخالق على حسابه على تويتر : "  أبشركم أن تعليمات أميرية سامية وصارمة وصلت الى الجزيرة لتكون قناة عاقلة منضبطة تخشى الله فيما تقول"، بحسب وصفه.

وأوضح مستشار بن زايد السابق : "  من الآن وحتى انعقاد قمة التعاون في الرياض..  أتمنى على الجميع في منصات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي أن يتحلى بالمسؤولية وبروح الأخوة الخليجية ويمتنع عن تعكير أجواء المصالحة الخليجية القادمة ".

يذكر أن عبد الخالق كان قد أكد في مداخلة له مع إذاعة مونت كارلو الدولية أن ما تم تداوله عن زيارة وزير الخارجية القطري، والتي جرت بشكل سري، طالما لم يتم نفيها، فهي مؤشر على أن الأمور تمضي لطي الأزمة بين قطر ودول الحصار.
جاء هذا عقب ما كشفته صحيفة وول ستريت جورنال، أن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، زار السعودية في رحلة سرية الشهر الماضي، حيث التقي كبار المسئولين بالمملكة لفك الأزمة وإنهاء الحصار.

ووصفت الصحيفة الزيارة " بالجهد الأكثر جدية" لإنهاء الحصار الذي دام عامين بين حلفاء الولايات المتحدة، منوهة أن آل ثاني قدم عرضا "مفاجئا" لإنهاء الحصار، خلال وجوده في الرياض، وهو أن "الدوحة مستعدة لقطع علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين".
 

إقرأ ايضا