الشبكة العربية

الأحد 23 فبراير 2020م - 29 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

مذيع "الجزيرة": ملعون كل من "يشيطن إيران"

20181027_1540661131-715347-large

أثار الإعلامي جمال ريان، المذيع بشبكة "الجزيرة" القطرية، الجدل بتغريدة عن إيران، عبر فيها عن رفضه لما أسماه "شيطنة إيران" لصالح إسرائيل.

وكتب ريان عبر حسابه على موقع "تويتر": "إيران لديها مواقف مشرفة من حصار قطر والقضية الفلسطينية، ولديها ومواقف غير مشرفة من الصراع في سوريا والعراق، ولكن أن يتم شيطنة إيران لإعلاء شأن إسرائيل بهدف التطبيع معها والقفز فوق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، فهذا مرفوض، وملعون كل من يسعى إلى تسويقه".

وانقسم متابعو ريان في رد فعلهم حول التغريدة السابقة ما بين مؤيد له ورافض، مشيرين إلى الدور الذي لعبته في العديد من الدول العربية، وكان أكثره دموية في سوريا والعراق.

وعلق أحد المتابعين: "لكن إيران أيضًا معظم مواقفها من أهل السنة مخزية ومجرمة فلقد قتلت إيران مئات الآلاف إذ لم يكن ملايين السنه في سوريا والعراق ولبنان واليمن، ريما إيران تساعد حماس والمقاومة في فلسطين لكن في مقابل ذلك هدمت أربع دول مسلمة، لو قادة ايران كما تقول لكان للمسلمين الأن قوة كبري وشأن آخر".

بينما هناك من كتب: "نعم أتفق معك لديها الكثير من الحسنات  لكن لا تنسى أن لديها سيئات تحتاج جبال من الحسنات لتغطيها".

بينما مضى ثالث متسائلاً: "حبذا لو تشرح كيف أخطأت إيران في وقوفها ضد المؤامرة في سوريا، وضد المخطط الأمريكية الداعشي في العراق، وضد تدمير اليمن، أين أخطأت إيران لأجيبك، أخي جمال، منذ أربعين عاما وكل مواقف إيران صائبة، في كل القضايا الإقليمية، وعندما تحتاج السعودية المساعدة لن تجد غير إيران الشريفة يقف معها".

ويشوب التوتر العلاقات بين إيران ودول الخليج، التي شهدت في المقابل علاقتها تحسنًا بإسرائيل، على الرغم من أنها لا تقيم معها علاقات دبلوماسية علنية.

مع ذلك، زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية.
 

إقرأ ايضا