الشبكة العربية

الجمعة 14 أغسطس 2020م - 24 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

مذيع الجزيرة : أتمنى التوفيق لإثيوبيا في ملء سد النهضة

سد النهضة

قال الإعلامي الليبي أحمد خليفة إنه يتابع قضية سد النهضة، متمنيا التوفيق في أن تملأ أثيوبيا سد النهضة.
وأضاف على حسابه في تويتر :" أتابع تطورات قضية سد النهضة وأتمنى كل التوفيق لدولة  أثيوبيا في عملية ملء السد حتى خلال أقل من 3 أعوام".
وتابع :  كان الله عونا للطيبين فقط من الشعب المصري، ولكن من الرائع كثيرا أن أرى أثيوبيا وهي تمرغ أنف زعيم عصابة الانقلابيين عبد الفتاح السيسي وأركان حكمه في التراب.
وتفاعل العديد مع تدوينة مراسل الجزيرة، حيث علق الإعلامي عبد الماحي قائلا : "لا لا متجيش منك يا أحمد السيسي وباء على مصر"، ليرد عليه بالقول : " خلص الله مصر من طغيانه عاجلا غير آجل".
وعلق آخر :" يعني إزاي كان الله عونا للطيبين فقط من الشعب المصري وفي الوقت نفسه عايز أثيوبيا تملى السد في أقل من 3 سنوات ؟".
كما استنكر أحد المغردين التدوينة قائلا : " تغريدة غير موفقة يا أستاذ أحمد.. أنا ضد السيسي وألعنه وألعن انقلابه في كل لحظة.. ولا يسعدني شيئا أكثر من إهانته وتمريغ أنفه في التراب.. لكن قضية  سد النهصة هذه سيضيع فيها الشعب المصري وسيجوع ويعطش ويُفقر.. فكيف تخرج علينا مستبشرا بآلامنا! كان يسعك إخفاء مشاعرك واحترام آلام الناس".

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية، كانت قد أعلنت إحالة ملف سد النهضة إلى مجلس الأمن التابع للأم المتحدة حتى يتدخل للوصول إلى حل عادل ومتوازن لقضية السد الإثيوبي الذي تتفاوض حولها مصر والسودان وإثيوبيا منذ 10سنوات تقريبا.



 

إقرأ ايضا