الشبكة العربية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م - 18 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

مدير مكتب الجزيرة: معظم المعارضة بالخارج تدعم السيسي

السيسي-يصدر-قرارين-جمهوريين
قال الكاتب الصحفي عبد الفتاح فايد مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة إن معظم المعارضة المصرية بالخارج تدعم السيسي حاليا بقصد أو بغير قصد.
وفي عدة تدوينات كتبها عن رجل الأعمال المصري " محمد علي" قال فايد : " أثبت محمد علي أن التغيير في مصر لا يحدث إلا من داخل مصر
النظام لا يخشى معارضة استقرت وطاب لها المقام في الخارج دون جذور في الداخل ولم تعد أكثر من ظاهرة صوتية".
وأضاف أن كثيرا من المحسوبين على معارضة الخارج يدعمون النظام،بقصد أو بغير قصد،بمهاجمة خصومه في الداخل و منع أي اصطفاف وطني.
وأوضح أن مدير مكتب الجزيرة أن قوة محمد علي أنه من قلب المنظومة الفاسدة وتمرد عليها كل ما يقدمه ليس جديدا في ذاته معروف ومعروف أضعافه مئات المرات نهب وفساد وإهدار مال عام وتفريط في موارد سيادية منها حقول غاز بمئات المليارات وتفريط في السيادة بالتنازل عن جزر استراتيجية وإفقار متعمد للبلد وإغراقها بالديون.
يأتي هذا في الوقت الذي طالب فيه  الكاتب والروائي المصري، علاء الأسواني، بمحاسبة الفاسدين في الجيش المصري وتطهيره من الفساد، على خليفة الفيديوهات التي ينشرها الفنان المقاول محمد علي والتي كشف فيها الكثير من وقائع الفساد طالت مسئوولين كبار، ذاكرا إياهم بالاسم.
وقال الإسواني في تغريدة له على تويتر،: " إن الشوشرة والمهاترات وهجوم الثوريين المتقاعدين لن يحجب الحقيقة، فالفنان أعلن اتهامات بالأسماء في وقائع محددة بالفساد والرشاوي منهينا تغريدته بـ"حاكموا الفاسدين".
يذكر أن جل الأعمال ياسر ندا رصد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مكافأة بقيمة 5 ملايين جنيه لمن "يحضر لي رأس هذا  محمد علي الذي يسب أسياده القوات المسلحة المصرية العظيمة والرئيس"، بحسب وصفه.
وأضاف: "وهذه المكافأة مني أنا شخصيًا وأنا أقر وألتزم وأتعهد بذلك أمام القانون وجميع الجهات المعنية على أن يكون ذلك خلال أسبوع. مواطن مصري شريف بيحب جيشه وبلده. ياسر ندا".
 

إقرأ ايضا