الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

محكمة أمريكية تأمر باستدعاء نجل ترامب للتحقيق معه في قضايا فساد

ترامب
مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي الأمريكي في الثالث من نوفمبر القادم، أمرت محكمة أمريكية باستدعاء "إريك ترامب" نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يبلغ من العمر 36 عاما، بالمثول أمامها للتحقيق معه يوم 7 أكتوبر في شبهة "فساد عقاري" لمجموعة ترامب التي يديرها "إريك" منذ انتقال والده إلى البيت الأبيض في مستهل عام 2017. 

يذكر أن المدعية العامة لولاية نيويورك الديمقراطية ليتشيا جيمس هي التي فتحت التحقيق منذ الأول من مايو للتحقيق مع إريك ترامب. 

في غضون ذلك تقدم محاموه بطلب تأجيل جلسة التحقيق إلى ما بعد 3/11 بحجة انشغاله في الحملة الانتخابية لوالده . غير أن المدعية العامة اعترضت على الطلب في محكمة الولاية وطلبت أن يتم إجبار إريك ترامب على تقديم مستندات بشأن العديد من ممتلكات الشركة ومن بينها مبنى في "وول ستريت" وفندق ترامب انترناشونال في شيكاغو. 

وبعد جلسة المحاكمة الأربعاء وافق القاضي "آرثر إنغورون" على طلب المدعية العامة معتبرا حجج أريك ترامب "غير مقنعة" ومشيرا إلى أن هذه المحكمة غير ملزمة بالجدول الزمني للانتخابات الوطنية. 

وقالت جيمس "سنتحرك فورا لضمان امتثال دونالد ترامب ومنظمة ترامب لأمر المحكمة وتقديم السجلات المالية المتعلقة بتحقيقنا". 

وأضافت "أن قرار المحكمة اليوم يؤكد بأن لا أحد فوق القانون ولا حتى مجموعة أو شخص باسم ترامب". 

وتقول وكالة الأنباء الفرنسية "إن التحقيق واحد من العديد من الإجراءات القانونية التي تطال ترامب وعائلته". 

وكانت المدعية العامة قد فتحت التحقيق عام 2019 بعد أن أدلى المحامي السابق للرئيس مايكل كوهين المسجون حاليا بشهادة أمام الكونجرس أدلى فيها بأن ترامب ضخم أو قلل من قيمة بعض العقارات لتأمين قروض، أو تقليص قيمة ضرائبه. 
 

إقرأ ايضا