الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

محطة تلفزيون إيطالية توجه صفعة لبشار

بشار
هاجم النظام السوري محطة تلفزيون إيطالية، عقب إجراء الأخيرة لقاءً مع بشار الأسد، ولكنها لم تنشره، ما دفع النظام بتهديدها بسبب عدم عرضها اللقاء في موعده المحدد.
وقالت رئاسة الجمهورية العربية السورية في بيان لها على صفحتها في فيسبوك : إن محطة " راي نيوز 24"  الإيطالية أجرت لقاء مع الأسد عبر المدير التنفيذي للقناة والمذيعة لديهم مونيكا ماجيوني.
وبحسب البيان فقد أجري اللقاء في  26 من الشهر الماضي، حيث تم الاتفاق على أن يكون البث في ليلة الثاني من ديسمبر الجاري.
وكانت المحطة الإيطالية  قد أخبرت الرئاسة السورية، في اليوم المحدد للبث، أنها تريد الاستئذان في تأخيره  البث، لأسباب غير مفهومة، حيث تكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة.
وأضاف البيان أنه لم يتم تحديد موعد للبث من قبل المحطة المذكورة حتى الآن، وهو ما يوحي بأن اللقاء سيجمد بثه.
وفي هجوم النظام على القناة قال في بيانه : " كان حَرياً بوسيلة إعلامية أوروبية أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب، خصوصاً أنها تعمل في بلد، هو جزء من الاتحاد الأوروبي، الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءا من قيمه"، بحسب البيان.
وتوعد المكتب السياسي والإعلامي للنظام السوري أنه في حالة ما لم يتم بث اللقاء كاملا عبر المحطة، خلال اليومين القادمين، فإنه سيبثه على حسابات الرئاسة بوسائل التواصل الاجتماعي، وعلى القنوات المحلية السورية، غدا  في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت السوري.
 

إقرأ ايضا