الشبكة العربية

الأحد 17 فبراير 2019م - 12 جمادى الثانية 1440 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

محامي شهير يكشف أسرارا جديدة عن الشاب الإخواني بعد تسليمه

محمد عبد الحفيظ

كشف المحامي والحقوقي مختار نوح القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ، أسرارا جديدة عن الشاب الإخواني محمد عبد الحفيظ المرّحل مؤخرا من تركيا، والذي تم تسليمه إلى مصر.
وأضاف نوح خلال استضافته في برنامج 90 دقيقة على فضائية المحور، مع الإعلامي محمد الباز، أن عبد الحفيظ يعاني بضائقة وأنه يمر بأزمة نفسية الآن ، عقب علمه بتبرؤ الإخوان منه، وأنه ليس إخوانيا، ولكنه تابع إلى الجماعات الجهادية.
وأوضح أنه سيتم إعادة محاكمته غيابيا، لأنه كان هاربا حال إصدار الحكم على المتهمين في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات.
وعن المجموعة التي قامت بتنفيذ عملية اغتيال النائب العام قال إنه أكبرهم فعلا ، كان عمره لا يتجاوز العشرين عاما، وأن من قام بتكليفهم بتنفيذ العملية هو القيادي الإخواني " يحيي موسى"، مؤكدا أنه هو أيضا من كان يصدر تكليفات للشباب خلال اعتصام رابعة، خاصة بالتحرك إلى مبنى الحرس الجمهوري، لتخليص مرسي، بحسب قوله.
يذكر أن الشاب الإخواني محمد عبد الحفيظ كان حجز خط طيران يبدأ من الصومال (مقديشيو) ثم ترانزيت تركيا (اسطنبول) ثم الوصول لمصر (القاهرة).
كما تم استخراج فيزا إلكترونية له مخالفة بالطبع لشروطها لأن عمره لا يسمح باستخراج هذه النوعية من التأشيرات، وبالتالي لا يمكن استخدامها قانونيا ونظاميا لدخول تركيا، لأن موظف الجوازات سوف يرفضها مباشرة بعد الاطلاع على بياناته.
وبعد وصوله  لمطار اسطنبول لم تتم الخطوات كما هو مخطط لها، وفشلت عملية الدخول وحسب رواية مستشار الرئيس التركي الدكتور ياسين أقطاي، فقد الشاب الإخواني دفع رشوة لضابط الجوزات التركي فأدانه بقضية لأجل ذلك، وتفاقمت المشكلة سريعا حتى تم ترحيله بالقوة على الطائرة التالية إلى مصر.

الفيديو:

 

إقرأ ايضا