الشبكة العربية

الأحد 16 ديسمبر 2018م - 09 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

مجندة بالجيش تنضم للسترات الصفراء: "نحن لسنا كالعرب"

في تطور جديد انضم أحد أفراد الجيش الفرنسي تنضم لصفوف السترات الصفر.
وقامت المجندة بالجيش كما يظهر مقطع الفيديو بالصراح في وجه الشرطة الفرنسية قائلة : " لا تنفذوا الأوامر، لا تطلقوا الغاز، نحن شعب واحد

في تطور جديد انضم أحد أفراد الجيش الفرنسي تنضم لصفوف السترات الصفر.
وقامت المجندة بالجيش كما يظهر مقطع الفيديو بالصراح في وجه الشرطة الفرنسية قائلة : " لا تنفذوا الأوامر، لا تطلقوا الغاز، نحن شعب واحد".
كما صاحت في وجه الشرطة بعد أن جلست في مواجهتها : "  لا تدمروا باريس فهي رمزنا، ثم تصرخ بحرقة لا يجب أن نقتل بعضنا كما يفعل العرب ببعضهم".
وكانت الشرطة الفرنسية قد انتشرت في الشوارع بعد المعالم الرئيسية في باريس والمتاجر الكبرى ، حيث شهدت العاصمة الفرنسية نهاية الأسبوع الماضي أسوأ أعمال شغب تجتاحها منذ عقود.
وكلفت السلطات الفرنسية 89 ألف شرطي بحفظ الأمن، في عموم البلاد، بينهم 8 آلاف في باريس، مزودين بـ 12 عربة مدرعة.
وبدأ المتظاهرون بالتوافد إلى شارع الشانزليزيه الشهير في باريس.
وسمحت الشرطة بدخول المتظاهرين إلى الشارع الذي يعد من رموز باريس، عقب تفتيشهم، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها خشية تكرار أحداث الشغب.
واندلعت احتجاجات "السترات الصفراء" ضد الضرائب وارتفاع تكاليف المعيشة، والتي عمت مدنًا مختلفة منذ 17 نوفمبر الماضي، حيث شهدت مقتل 4 أشخاص وإصابة المئات، وسط اتهامات للشرطة باستخدام العنف.
واعتبر الرئيس إيمانويل ماكرون، أن المشاركين في احتجاجات باريس، السبت الماضي، "مجموعة من الغوغاء لا علاقة لهم بالتعبير السلمي عن مطلب مشروع"، ما أثار انتقادات على نطاق واسع.
وبعد 17 يومًا من الاحتجاجات، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، الثلاثاء، تعليق الزيادات المقررة على ضرائب الوقود لمدة ستة أشهر على الأقل، وهو التراجع الأول الكبير لحكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، بعد 18 شهرًا على توليه السلطة.

شاهد:

 


 

إقرأ ايضا