الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مجلس النواب الأمريكي يحبط تحركًا لعزل "ترامب"

1038833549

صوت أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي لصالح عدم طرح قرار لمساءلة الرئيس دونالد ترامب بغرض عزله، بعد أن وجه انتقادات عنصرية لأربع نائبات ديموقراطيات.


وكان النائب آل جرين صرح الاثنين الماضي بأنه يعتزم فرض تصويت على عزل ترامب، بعد تغريداته، التي تقترح على النائبات الديمقراطيات التقدميات "العودة" إلى من حيث أتين.

وصوّت 332 نائبًا ضد الاقتراح الذي قدّمه النائب الديموقراطي ما إذا كان يقتضي إطلاق إجراءات عزل ترامب، في حين أيده 95 من أعضاء المجلس.

وانضم النواب الديموقراطيون البالغ عددهم 235 نائبًا والذين يشكلون الغالبية الى زملائهم الجمهوريين لإرجاء اقتراح العزل إلى أجل غير مسمى، على الرغم من ابداء عدد كبير من الديموقراطيين رغبة في اطلاق اجراءات العزل.

وبعد انتهاء التصويت علّق ترامب عبر حسابه على موقع "تويتر" بأن الجهود الرامية الى عزله "انتهت".

وقال: "هذا ربما المشروع الأكثر سخافة واستهلاكًا للوقت الذي اضطررت للعمل عليه"، مضيفًا: "لا يجب السماح ابدا بأن يحدث هذا لرئيس أمريكي مجددًا".

وصوت مجلس النواب الأمريكي أمس، بأغلبية 240 صوتا مقابل 187 لصالح قرار يدين تصريحات لترامب ضد 4 من نواب المجلس.

وقال مجلس النواب الأمريكي إنه "يدين بشدة التصريحات العنصرية للرئيس دونالد ترامب الذي شرع وعزز الخوف والكراهية تجاه الأميركيين الجدد والأشخاص ذوي البشرة الملونة".

كان ترامب استهدف بتغريداته أربعة من أعضاء الكونجرس من أقلية ديمقراطية، هم: الكسندريا اوكاسيو كورتيز (نيويورك) وإلهان عمر (مينيسوتا) وأيانا بريسلي (ماساشوستس) ورشيدة طليب (ميشيجان).

وقال ترامب في تغريدة: "من الغريب أن نرى الآن عضوات الكونجرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلا من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادًا وغير الكفؤة في أي مكان في العالم. وفي الوقت نفسه يخبرن شعب الولايات المتحدة (أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض)، بشراسة كيف تتم إدارة حكومتنا".

وأضاف: "لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح الأماكن المنهارة تمامًا والمليئة بالجريمة التي أتوا منها. ثم يعدن ليوضحن لنا كيف تم ذلك".

وفي أعقاب ذلك، تصاعدت الدعوات التي تطالب بإقالة ترامب، بعد اتهامه بالعنصرية.
 

إقرأ ايضا