الشبكة العربية

الخميس 01 أكتوبر 2020م - 14 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

"متى نسمع صوتكم؟".. أمير سعودي يرد على "أردوغان"

images (12)

في الوقت الذي لم يصدر فيه رد فعل رسمي من جانب السعودية حول تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رد أمير سعودي على انتقادات الأخير لموقف الرياض تجاه الخطة الأمريكية للسلام، المعروفة باسم "صفقة القرن".

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، متوجهًا إلى أردوغان: "نفذ أولّا ما هددت بتنفيذه تجاه اسرائيل حين أعلن ترامب قب لعام وأكثر نقل السفارة للقدس..".

وأضاف: "كان هذا في تصريح عنتري كتصريحك الآن.. ولكن لم يحدث شيء مما زعمت أنك ستقوم به .."، في إشارة إلى رد فعل الرئيس التركي آنذاك.


كان أردوغان أعرب خلال اجتماع مع قيادات بحزب "العدالة والتنمية" اليوم عن حزنه لمواقف بعض الدول الإسلامية، وخص بالذكر السعودية.

وقال: "إن لم نتمكن من حماية خصوصية المسجد الأقصى، فلن نتمكن غدًا من منع تحول عيون الشر نحو الكعبة، لذلك نعتبر القدس خطنا الأحمر".

وحذر أردوغان من أن "ترك مصير القدس لمخالب إسرائيل الدموية سيكون أكبر أذى يلحق بالبشرية جمعاء".

وتابع: "أحزن عند النظر إلى مواقف الدول الإسلامية، وعلى رأسها السعودية، حيث لم يصدر منها أي تصريح (رافض لصفقة القرن)، فمتى سنسمع صوتكم؟".

وشدد أردوغان على أن "مثل هذه الدولة المارقة (إسرائيل) التي تعدم الأبرياء في الشوارع، "لا يمكن أن تكون في نظرنا دولة صالحة أبداً".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة تنض على إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.
 

إقرأ ايضا