الشبكة العربية

الخميس 02 أبريل 2020م - 09 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: السيسي هدية مصر لإسرائيل

السيسي
قال الناطق السابق بلسان الجيش الإسرائيلي آفي ينيهو إن السيسي ذخر إستراتيجي لنا وهو هدية قدمتها مصر لإسرائيل.
وكان صالح النعامي الباحث الفلسطيني المتخصص في الشأن الإسرائيلي قد كتب في سلسلة تدوينات سابقة على حسابه في تويتر عن تصريحات تحتفي بالسيسي وتحذر من خطورة رحيله عن مصر كرئيس.
وأضاف أن صحيفة يسرائيل هيوم ذكرت أنه  يتوجب على إسرائيل دوما ضمان تدفق المساعدات الأمريكية لنظام السيسي فاستقراره يعد مرتكزا من مرتكزات الأمن القومي الإسرائيلي".
وأوضح أن الحاخام المتطرف نير بن آرتسي  نشر فيديو يبتهل فيه من أجل السيسي، ويقول في صلاته: ندعو الرب في عليائه أن يحفظ رئيس مصر السيسي، وأنا أقول له: حافظ على نفسك، ولا تثق بمن هم في محيطك، فالكل يتآمر عليك".
وكان النعامي قد كتب في تدوينات سابقة على حسابه في تويتر أن تسفي مزال، السفير الإسرائيلي السابق في القاهرة أعرب عن أسفه، بسبب ما قام به الإعلام الإسرائيلي، حينما أظهر السيسي كعميل لإسرائيل.
وتابع قائلا :" تسفي مزال، السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة: يتوجب إعادة النظر في التغطية الإعلامية لمظاهر العلاقة الشخصية بين نتنياهو والسيسي لأنها تظهر السيسي  كعميل في نظر شعبه، وهذا لا يخدم المصالح الإسرائيلية".
وأشار أيضا إلى أن الجنرال عموس جلعاد، المسؤول الإسرائيلي السابق عن  العلاقات مع مصر قال : صعود السيسي للحكم مثل معجزة لإسرائيل، السيسي أوقف تداعيات الربيع العربي الكارثية، كما أنه رجل أفعال في كل ما يتعلق بالحرب على التطرف الإسلامي.
كما استنكر النعامي وصف السيسي الإسلام السياسي بأنه وراء عدم استقرار المنطقة، مستدلا بما يحدث في إسرائيل قائلا : " السيسي يسب الإسلام السياسي ليسترضي ترامب طيب ماذا يمكن وصف اليهودية!! فها هو الحاخام الأكبر للجيش الاسرائيلي الجنرال إيلي كريم يفتي: التوراة تجيز لجنودنا اغتصاب نساء العرب".
 

إقرأ ايضا