الشبكة العربية

الأحد 27 سبتمبر 2020م - 10 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

متاح مجانًا بـ3 لغات.. تركيا تصدر كتابًا يكشف التفاصيل الكاملة لقتل خاشقجي

5c6530f195a597160b8b45bd


في خطوة لافتة، أصدرت تركيا عبر وكالتها الرسمية "الأناضول"، كتابًا يكشف التفاصيل الكاملة لعملية القتل التي تعرض لها الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.
وأعلنت الوكالة إتاحة الوصول إلى الكتاب الصادر عنها مؤخرا تحت عنوان "جمال خاشقجي، جريمة قتل" مجانا، وأرفقت رابطا يمكن من خلاله تحميل نسخة إلكترونية منه.
وكانت الوكالة قد أعلنت مؤخرا أنها أصدرت كتابا قالت إنه يتضمن "جميع تفاصيل عملية القتل الوحشية التي تعرض لها الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول".
وأفادت بأن كتابها حول خاشقجي صدر بثلاث لغات هي التركية والعربية والإنجليزية، وحمل عنوان "جمال خاشقجي، جريمة قتل"، مشيرة إلى أنه يسلط الضوء "بشكل مفصل على الجريمة التي ارتكبت بحق خاشقجي، وشكّلت صدمة للعالم برمته".
وقتل خاشقجي في 2 أكتوبرالماضي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي.
ومنتصف نوفمبرالماضي، أعلنت النيابة العامة السعودية أن من أمر بالقتل هو رئيس فريق التفاوض معه (دون ذكر اسمه).
وأصدر القضاء التركي في 5 ديسمبر الماضي، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي أحمد عسيري، وسعود القحطاني المستشار السابق لـ”بن سلمان”، للاشتباه بضلوعهما في الجريمة.
وفي 3 يناير الماضي، أعلنت النيابة العامة السعودية عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت المحاكمة غير كافية، وجددت مطالبتها بإجراء تحقيق شفاف وشامل.
 

إقرأ ايضا