الشبكة العربية

السبت 14 ديسمبر 2019م - 17 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

ماذا قال "خالد منتصر" عن "مجزرة رابعة" في ذكراها السادسة؟

420182183739656805343
جدد الكاتب المصري، خالد منتصر، الهجوم على جماعة "الإخوان المسلمين" في ذكرى مرور 6 أعوام على فض اعتصام "رابعة العدوية" و"النهضة" لأنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي في 14 أغسطس 2013.

وأعاد "منتصر" وهو من أشد خصوم "الإخوان"، نشر تصريحات للناشط الإخواني أحمد المغير يحرض فيها على العنف واستخدام السلاح، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وعلق قائلاً: "ذكرى مرور ست سنوات على اعتصام رابعه السلمي اللي كان الاخوان فيه بيرقصوا فيه باليه وبيعلموا المعتصمين تنسيق الزهور وبيعزفوا كمان وفلوت ، وكان كل مايمتلكونه من سلاح هو ملاعق الجيلاتي البلاستيكية!!!".

فيما نشر صورة لأحد ضباط الشرطة الذين قتلوا في الهجوم على مركز شرطة كرداسة بالجيزة (غرب القاهرة) تزامنًا مع فض اعتصام أنصار مرسي آنذاك.

وعلق قائلاً: "من يخدعك ويضحك عليك من عصابة الاخوان بمظلومية رابعه التي نزل فيها جبريل وأم فيها مرسي النبي في الصلاة !! تذكر تلك الصورة التي مات صاحبها ضابط الشرطة وهو يطلب من المجرمة الاخوانية شربة ماء فأعطته زجاجة ماء النار ثم تبول باقي جماعة الدم علي جثته وهم يزفونها علي تروسيكل في كرداسه!!!".

وفي 14 أغسطس 2013، فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة، اعتصامين لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بمصر بميداني النهضة (غرب القاهرة) ورابعة (شرقها).

وأسفر الفض عن سقوط 632 قتيلًا منهم 8 رجال شرطة، حسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) إن أعداد الضحايا تجاوزت ألف قتيل.
 
 

إقرأ ايضا