الشبكة العربية

الإثنين 16 ديسمبر 2019م - 19 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

ماذا قال«خاشقجي» عن اعتقال«برجس» وكيف رد الأخير على اغتياله؟

images

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من تغريدة قديمة للصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي تم اغتياله داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر الماضي، يعلق فيها على اعتقال السعودية الخبير الاقتصادي المستشار السابق بشركة "أرامكو" برجس حمود البرجس في أغسطس الماضي قبل أن يتم الإفراج عنه، في مقابل نشر صورة من تغريدة الأخير تعليقًا على واقعة اغتيال "خاشقجي" وتناول الإعلام لها.
وقال خاشقجي في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن : هذه الاعتقالات تصد النفس عن التغريد، عن الفرح، عن العيد وحتى عن الأمل».
وأضاف : برجس يستحق الشكر وأن يسمع منه مثله كعصام وجميل وسلمان وعوض وخالد وكل مواطن محب لوطنه موال لقيادته، ولكن لديه رأي مستقل، بهؤلاء تنهض الأمم ويقوم المسار».
بينما كان تعليق «برجس» عبر حسابه على «تويتر»، على تناول الإعلام لقضية قتل خاشقجي :« استهجان وحالة طوارئ في قطر وقناة الجزيرة والمعارضين في الخارج وأذرعتهم الإعلامية في الخارج في محاولات يائسة لإدانة السعودية بدون أي دليل، لن يجنوا منها إلا تعميق المقاطعة التي أظهرت المخفي».
وأبدى النشطاء استيائهم من تعليق "برجس" خاصة أنه لم يرد الجميل لـ"خاشقجي" الذي انتصر له عندما تم اعتقاله وطالب بالحرية له وللمعتقلين.



 
 

إقرأ ايضا