الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

ماذا قالت "فجر السعيد" عن اعتقال "خلية إخوانية" بالكويت؟

9998951343

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج، (وسم) "منو الكفيل" في أعقاب إعلان وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط خلية إرهابية مصرية إخوانية في البلاد.

وقالت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد في سلسلة من التغريدات على صفحتها بتويتر تحت هذا الوسم: " السلام عليكم.. الشعب يقولكم منو كفيلهم اللي دخلهم الكويت.. وهل الاحكام صدرت عليهم قبل الدخول الكويت او بعدها لان إذا بعد كيف استطاعوا تقديم صحيفتهم الجنائية عند الإقامة.."

وتابعت قائلة: "شباب ما عليكم أمر فعلولنا هاشتاق منو الكفيل ما يصير الداخلية تسلم المصريين لمصر وفقاً للاتفاقية الأمنية وإحنا ما عرفنا لي الحين منو الكفيل اللي دخلهم الكويت وشنو مان يخطط معاهم.."

وأضافت: "بيان وزارة الداخلية منقوص وغير مفهوم وتوصيف الواقعة بلا اي اسانيد تدعم توصيف.. لذلك لا زلنا نسأل منو الكفيل.. لا يجرؤ أي مقيم بصوره قانونيه كائنا من كان ان يجري اي معامله في الدولة دون واسطة الكويتي لذلك نعود للسؤال المفروض منو الكفيل.."

كانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت القبض على "خلية إرهابية" تتبع "الإخوان المسلمين" قالت إنها صدر بحق عناصرها أحكاما قضائية في مصر.

وأعلنت الوزارة، الجمعة، أن الأجهزة الأمنية المختصة قامت بضبط "خلية إرهابية" تتبع تنظيم "الإخوان المسلمين" صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا.

واضافت أن "الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين الكويت مقرًا لهم"، موضحة أن الجهات المختصة بالوزارة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية.

وأشارت إلى أنه "من خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في اماكن مختلفة داخل الاراضي المصرية".

وذكرت أن "التحقيقات لاتزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم."
 

إقرأ ايضا