الشبكة العربية

الأحد 27 سبتمبر 2020م - 10 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

ماذا حدث لمسؤول سعودي بعد أن أسمعته تركيا تسجيلات قتل خاشقجي؟

خاشقجي
كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العديد من المفاجآت الجديدة بخصوص مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في اسطنبول.

وقال "أردوغان" في تصريحات قبل قليل: "بحثت جريمة قتل خاشقجي مع ترمب خلال العشاء وأشركنا ماكرون وميركل في حديثنا و شرحت لهم رؤيتنا بشأن الجريمة والتي أوضحتها بمقالي في واشنطن بوست ".

وأضاف: "قلت لترمب وماكرون وميركل إن جريمة خاشقجي معدة مسبقا وأمر القتل جاء من السلطات العليا بالسعودية" .. مضيفًا: "أكن احتراما للملك سلمان ولا أعتقد أن له دورا في قتل خاشقجي لكن يجب الكشف عن من أعطى الأوامر".

وأكد أردوغان على قيام مخابرات بلاده بإرسال نسخة من تسجيلات قتل خاشقجي لجميع الدول الراغبة في ذلك ، قائلًا: "أسمعنا التسجيلات الصوتية لكل من أراد منا هذه الأشرطة بما فيهم السعودية وبريطانيا وكندا وأمريكا وألمانيا  ومخابراتنا لم تخف أي شيء عن أحد ".

واستدرك: "على الأشخاص الذين اعتقلوا أن يتحدثوا ويقولوا من أصدر لهم أمر قتل خاشقجي " .. مضيفًا: "ممثل مخابرات #السعودية صعق عند سماعه التسجيلات بشأن قتل خاشقجي و قال أعتقد أن الفاعل تناول الهيروين فلا يقوم بذلك سوى من تناول الهيروين"

وحول موقف السعودية ، قال : " النائب العام السعودي رغم كل ما حصل عليه من معلومات ووثائق لكنه غير قادر على اتخاذ قرار .. هناك شخص مسؤول عن الجريمة عدا ال18 وهو من أصدر الأوامر ويجب الكشف عنه و ولي العهد السعودي أبلغ موفدينا أنه سيكشف موضوع قتل خاشقجي وسيعمل ما يجب وننتظر ذلك".

وطالب بمعرفة مصير جثة "خاشقجي" ، مضيفًا: "لا نعرف ما إذا تم تقطيع جثة جمال خاشقجي وتهريبها إلى خارج #تركيا لكننا سنواصل تعقب لبموضوع على المستوى الدولي".

وكانت وسائل إعلام غربية أكدت أن الرئيس التركي أردوغان ناقش مع نظيره الأمريكي كل ما يتعلق بقضية خاشقجي خلال لقائهما بأمريكا.

 

إقرأ ايضا