الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

أثناء إقرار "منع التظاهر"..

مؤسس 6 أبريل : " قالولنا اخرسوا أحسنلكم.. وهذه النتيجة"

مؤسس 6 أبريل : " قالولنا اخرسوا أحسنلكم.. وهذه النتيجة"

قال المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل إنه مرّ 5 سنوات علي قانون منع التظاهر، والذي أقر في عام 2013.
وكشف ماهر علي حسابه علي الفيس بوك : " زي الأيام دي من 5 سنين اتعمل قانون التظاهر, بعض اللي بيزعموا إنهم ليبراليين وقوى مدنية قالو لنا اخرسوا خالص ومالكومش دعوة.. سيبوهم يخلصوا على الإرهابيين".
وأضاف : " قولنا ساعتها .. بس دا مش شكلة قانون لمكافحة الإرهاب والارهابيين .. دا شكله قانون هايقفل الدنيا ويرجعنا لورا خالص.. مكافحة الإرهاب بجد بيبقى إجراءاتها غير كده خالص .. قالولنا اخرسوا أحسنلكم".
وتابع قائلا : ولما اتحبسنا .. قالوا أحسن تستاهلوا يا خونة.. مش قولنالكم تخرسوا .. ولم هم اتحبسوا واتحط عليهم هم كمان.. دافعنا عنهم برضه".
وتفاعل النشطاء مع مؤسس 6 أبريل ، حيث علق حساب كريم الشاعر : " ..بس اسمحي أقولك أن جيلنا كان يعيش في مراهقة ثورية ..ولولا الأزمات ماكتمل نضجنا الذي نحن فيه الآن".
وجاء رد ياسر عبد الحميد : " انت متأكد ياكريم ان فى نضج ثورى وسياسى؟ راجع كل حاجة هاتعرف اننا كبرنا فى السن بس ولكن المراهقة موجودة".
يذكر أن الحكومة المصرية أقرت في 2013 قانونا يهدف إلى ضبط تنظيم التظاهرات وسط انتقادات من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، وقتها ، والتي اعتبرته مسيئا إلى حرية التعبير.

وأحالت الحكومة وقتها مشروع القانون إلى مجلس الشورى، الذي كان يتولى التشريع لمناقشته وإقراره، لعدم انتخاب مجلس النواب حينها.


 

إقرأ ايضا