الشبكة العربية

السبت 11 يوليه 2020م - 20 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

مؤسس الجماعة الإسلامية دعوة #نازلين_٣٠_٦_بالكمامات : هبلة ومسكوها طبلة

#نازلين_٣٠_٦_بالكمامات
استنكر المهندس حمدي عبد الرحمن مؤسس الجماعة الإسلامية في مصر الدعوات التي تطالب بالنزول في 30 يونيو ضد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.
وكتب عبد الرحمن على حسابه في فيسبوك :" هناك دعوات مجهولة تدعو الناس للنزول يوم غد 30/6، متسائلا :" طيب لو فرضنا أن صاحب هذه الدعوات عنده أتباعه في كل مكان في مصر وإن مجهز كل حاجة بما فيها البيان الأول للثورة .. نقول هل هذا الوقت أو التوقيت يصلح للثورة ؟".
وأضاف : الناس لا تخرج من بيوتها إلا مضطرة وعلي خوف ووجل من العدوى المنتشرة في أرجاء البلاد، حتي عندما يذهبون للصلاة يكونون علي وجل وحذر وكل عائلة في مصر فيها أكثر من مصاب يتلقي العلاج من هذا الوباء.
وتساءل عبد الرحمن : هل هذا توقيت مناسب للثورة، ثم من هو الداعي لها وما هي قيمته وهل هناك أحزاب أو قوي سياسية أو مدنية تدعمه.
وأوضح أنها دعوة بلهاء تقذف بالناس للسجن أو الضرب أو القتل ولن يجدوا للأسف من حتي يهتم بالسؤال عنهم إذا سجنوا أو قتلوا أو ضربوا.
كما تساءل أيضا : هل الوقت مناسب لأحداث هزات داخلية والبلد في صراع وجودي مع إثيوبيا علي مياه النيل. .إما أن نموت عطشا أو نموت غرقا، منوها أن أي هزة داخلية معناه قيام أثيوبيا فورا بملئ السد.
وأشار  مؤسس الجماعة الإسلامية في انتقاده  لدعوات النزول إلى أن صاحب الدعوات للخروج للأسف يفتقد لأي حس سياسي أو وطني أو حتي حركي أو اجتماعي.. للأسف كما يقول المثل الشعبي :" هبلة ومسكّوها طبلة".
يأتي هذا عقب دعوات للنزول يوم غد الثلاثاء الموافق 30 يونيو، حيث تصدر وسم #نازلين_٣٠_٦_بالكمامات التريند الأعلى تداولا في مصر.
 

إقرأ ايضا