الشبكة العربية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020م - 10 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مؤرخ ألماني: الغرب المسيحي يريد ذبح المسلمين كما ذبح اليهود في الحروب الصليبية

المسلمين
اعترض المؤرخ الألماني البارز، فولفغانغ بنتس، على المصطلحات السياسة التي تمس المسلمين والأقليات، ووصفها بأنها خداع لغوي وتضليل للرأي العام. 

ولفت بنتس لوكالة الأنباء الألمانية إلى أن مصطلحي "انتقاد الإسلام" و"الغرب المسيحي اليهودي" فيهما خداع لغوي يؤثر بشكل كبير في النقاش السياسي عن الأقليات. 

وأضاف "ما يسمى بالغرب المسيحي اليهودي هو مصطلح مغلوط تماما مشيرا إلى أنه تم اختراعه من أجل النأي بالمسلمين لافتا إلى أنه من المنظور التاريخي يعد " تهكما وصفاقة". إذا تم التظاهر اليوم كما لو أنه كان هناك شيء مشترك في الماضي. 

وأضاف أن الغرب المسيحي سعى طوال ألف عام لجعل الأوضاع غير مريحة بالنسبة لليهود قدر الإمكان من خلال الحروب الصليبية والمذابح والحرمان من حقوق معينة.
وتابع بنتس (76 عاما) أن الحال ليس أفضل مع ما يسمى بانتقاد الإسلام، موضحا انه لا يتوارى خلفه سوى مواقف معادية للمسلمين وقال "أولئك الذين يلعبون دور منتقدي الإسلام في بلدنا عادة ما يكون لديهم شيء ما ضد المسلمين حتى لو ادعوا أن ليس كذلك وقالوا إن الإسلام فقط مخيف ويجب محاربته". 

يذكر أن بنتس هو الرئيس السابق لمركز برلين لأبحاث معادة السامية، وأثار ضجة كبيرة قبل سنوات بكتابه "أعداء من الشرق .. كيف يهدد الخوف من المسلمين ديمقراطيتنا". 
 

إقرأ ايضا