الشبكة العربية

الأحد 07 يونيو 2020م - 15 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

مؤثر.. في حضن والدته بعد 9 سنوات في سجون بشار

المعتقل السوري

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر الناشط السوري المعتقل " ساهر خالد العبود"، الذي خرج من سجون بشار الأسد بعد اعتقال دام لـ 9 سنوات.
وكان العبود بحسب ما تم تداوله قد تم اعتقاله قبل 9 سنوات من من مدينة سرمين في ريف إدلب.
ويظهر مقطع الفيديو والدة العبود وهي تبكي بطريقة مؤثرة بعد وصول نجلها إلى المنزل وسط بكاء وأحضان لابنها من غرفة إلى غرفة داخل المنزل، وهي لا تصدق أنه في حضنها، وقد تم إطلاق سراحه.
وفي الآونة الأخيرة دعت كل من رابطة عائلات قيصر ورابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا،  ومؤسسة عائلات من أجل الحرية،  الأمم المتحدة إلى الضغط بكل الوسائل للإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المفقودين في سجون بشار الأسد.
ومن أجل حشد الرأي العام الدولي للضغط على نظام بشار، أطلقت مجموعة من النساء الناجيات من سـجون نظام بشار حملة بعنوان " أنقـذوا معتقلي الحرية"، في  مطلع العام الجاري، حيث شارك في هذه الحملة عدد من الناشطين السوريين من الداخل السوري وفي الخارج، بالإضافة إلى سوريين سابقين وبعض المنظمات الحقوقية.
وطالب جميع المشاركون في الحملة بالإفراج الفوري عن كافة المدنيين المعتقلين بتهم المطالبة بالحرية، وذلك من كافة الأفرع الأمنية والسجون المدنية والعسكرية الرسمية والسرية للنظام السوري.

 

إقرأ ايضا