الشبكة العربية

الخميس 14 نوفمبر 2019م - 17 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

مؤثر.. بالأحضان الرئيس التونسي يستقبل الشباب بقصر قرطاج

قيس سعيد
حظي مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بتفاعل كبير، والذي يظهر الرئيس التونسي قيس سعيد وهو يستقبل الشباب داخل قصر قرطاج.
الرئيس استقبل الشباب بالأحضان، والذين جاءوا سيرا على الأقدام، ليشكو حالهم وما يعانونه من البطالة.
وكان الشباب سببا رئيسيا في صعود الرئيس التونسي وفوزه برئاسة الجمهورية، حيث استقبلهم الرئيس في مراسم غير تقليدية.
وفي جلسة الرئيس مع الشباب قال لهم : " أعلم أنكم جئتم على الأقدام.. وأدامك بالدم، والشعور بالألم وبالضيم والحيف ".
وأكد الرئيس قيس سعيد أنه معهم ومع كل التونسيين قائلا : " ولكن كلنا مع بعضنا إن شاء الله، ومع كل التونسيين وكل التونسيات، دون إقصاء لأي كان ، وأعرف أن مطالب متاعكم مشروعة".
يذكر أن الرئيس التونسي كان قد أكد في في كلمة أمام البرلمان التونسي، خلال أدائه اليمين الدستورية رئيسًا جديدًا للبلاد: "ما حصل في تونس خلال الانتخابات الأخيرة هي ثورة حقيقية بمفهوم جديد وبأدوات شرعية وهي ثورة ثقافية غير مسبوقة".
وأضاف قيس سعيد الذي حصد أكثر من 72% من أصوات الناخبين في تونس: "استعصى على الكثيرين في تونس وفي العالم فهم هذه اللحظة التاريخية، ولا شك أنهم سيدرسون المثال التونسي".

وأشار إلى أن "الكل يحمل أمانات كل من موقعه، أمانات لأبناء هذا الشعب في الحرية والكرامة"، لافتًا إلى أن "الأمانة الأولى هي الحفاظ على الدولة التونسية، بكل مرافقها وهي دولة التونسيين والتونسيات على قدم المساواة".
واستدرك قائلاً: "الكل حرّ في قناعاته واختياراته، لكن مرافق الدولة يجب أن تبقى خارج حسابات السياسة".
وأردف: "من الأمانات أيضًا الحفاظ على مكتسبات المجموعة الوطنية وثرواتها، ولا مجال للتسامح في أي مليم واحد من عرق هذا الشعب".
كما شدد على ضرورة "الوقوف متحدين في مواجهة الإرهاب والقضاء على كل أسبابه، ورصاصة واحدة من إرهابي ستُقابل بوابل من الرصاص الذي لا يحدّه حد ولا إحصاء".
 

إقرأ ايضا