الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

مؤثر.. الدويلة يكشف مفاجأة في أزمة البدون

الدويلة
تفاعل المحامي الكويتي والبرلماني السابق ناصر الدويلة مع أزمة البدون في البلاد، واصفا أن السكوت عنها جريمة إنسانية.
وكتب الدويلة على حسابه في تويتر :" للأسف الشديد فإن مأساة البدون مأساة إنسانية السكوت عنها جريمة ضد الإنسانية أيا كان وضع البدون فكلهم الآن يمثلون الجيل الثالث و كثير منهم يمثل الجيل الخامس على هذه الأرض بعضهم مضى له أكثر من خمسة وستين سنة و نحن الآن نتعامل معهم بكل وحشية و انعدام ضمير نبرأ إلى الله من إثمهم  ".
 وكشف الدويلة عن مفاجأة عن أحد الأشخاص المتحاملين على البدون قائلا : " أحد المهتمين في ملف البدون،  وهو من المتحاملين عليهم أبوه أو جده كان رجل عماني مقطوع من شجرة ماله أحد بالكويت غير تشابه اسم عائلته مع عائلة كويتيه كريمة.. أصبح كويتيا حين حصل على الجنسية  واليوم مصدع روسنا ضد البدون ومتحامل عليهم بشكل متوحش خافوا الله ترى أهل الكويت فيهم رحمة".
يأتي هذا عقب ظهور أزمة البدون مجددا في الأيام الماضية، وذلك بعد إقدام شاب على الانتحار في حديقة الدوحة، والذي أثار موجة من الجدل مجددا حول الأزمة.
كما قررت وزارة الصحة الكويتية أمس الثلاثاء، إعفاء " البدون" المقيمين بصورة غير قانونية، المنتهية بطاقاتهم الأمنية منذ فترة، تزيد عن الشهر، من رسوم الخدمات الصحية، حتى نهاية شهر يناير من العام القادم.
وأضافت الوزارة في إعلانها أن الإعفاء جاء لمدة 3 أشهر،  مراعاة لظروفهم الإنسانية، حتى يتمكنوا خلال هذه الفترة من استخراج بطاقاتهم الأمنية.
كما طالبت أيضا بضرورة تقديم البطاقات المنتهية الصلاحية والأوراق الثبوتية، وذلك عند تلقي الخدمات الصحية.
 

إقرأ ايضا