الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

ليست عصور التوراة.. إيرانيون يعيشون في كهوف وأنفاق في طهران

إيرانيون

كشف مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد تفوق الخيال، لمواطنين إيرانيين يعيشون داخل كهوف وأنفاق بالعاصمة الإيرانية طهران.
وقام الباحث في الشأن الإيراني بنشر مقطع الفيديو، وعلق عليه قائلا :  "كارثة إنسانية تكشفها مراسلة صحيفة همشهري الإيرانية عن حياة الإيرانيين الفقراء والمشردين والمدمنين داخل الأنفاق والجحور في العاصمة طهران".
وأضاف أنه وفقاً لحديث ساكنة هذه الأماكن بأن عشرات الجحور والأنفاق تنتشر في هذه المنطقة وأصبحت ملجأ لإيواء المشردين في طهران .
وكان مقطع فيديو أيضا قد تم تداوله أمس يكشف انتشار المدمنين بالقرب من قصر خامنئي.
ونشر مجيد الأحوازي مقطع الفيديو وعلق عليه بالقول : " هذا شارع سعدي في طهران.. التصوير الليلة الماضية.. انتشار المدمنين والمشردين على طول الشارع ، وتجارة المخدرات رائجة هنا رغم أن قصر خامنئي لا يبعد دقائق وجيزة من هذا الموقع .. هذه حقيقة دولة ولاية الفقيه التي يريد خامنئي تطبيقها في العراق وسوريا ولبنان واليمن" .
وأضاف:" يحدث في إيران.. صحفي يسأل مواطنا إيرانيا : ماذا تفعل إذا أُصبت بفيروس كورونا؟ لا شي، آمل أن أموت عاجلاً.. . يتمنى 90٪ منا على الأقل أن يموتوا في أقرب وقت.. لا يمكننا الانتحار ، الأمر صعب للغاية.. فكرنا في الانتحار".
كما قام بنشر صورة لمعلم بلوشي من بلوشستان إيران- وهو إقليم سني في إيران-  في بعض المناطق البلوشية، والذي يؤكد لا يوجد إنترنت ولا الناس تمتلك تلفزيونات ، لذلك في الحجر الصحي، أذهب إلى بيوت الناس وأدرس أطفالهم.
يأتي هذا في الوقت الذي انتشر فيه قبل أسابيع مقطع فيديو لأطفال بمنطقة إقليم بلوشستان، والذين يرتدون كمامات مصنوعة خوص سعف النخل، وذلك لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.
وبحسب ما تم تداوله يظهر بالفيديو أحد الأطفال وهو يتحدث قائلا : " أستخدم هذه الكمامة حتى لا أصاب بكورونا"
يذكر أن إقليم بلوشستان ، هو إقليم جاف يقع في جنوب غرب آسيا على طرف الهضبة الإيرانية، والذي يمتد بين إيران وباكستان وأفغانستان.

 


 

إقرأ ايضا