الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

لهذه الأسباب يلاحق "بن سلمان" الفلسطينيين.. ما علاقة "عسيري"

بن سلمان
استنكر الباحث المختص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي ما تقوم به السلطات السعودية من ملاحقات للفلسطينيين، ومحكمتهم بتهمة التواصل مع حركة حماس.
وأضاف النعامي على حسابه في تويتر :" محاكمة فلسطينيين في السعودية بتهمة العلاقة بحماس يندرج في إطار سعي محمد بن سلمان لتأمين شرعية أمريكية لتوليه الحكم.
وأضاف أن بن سلمان يخرج عن طوره لاسترضاء ترامب عبر التهافت على التقرب من الصهاينة من خلال تبني أجندتهم وعلى رأس ذلك استهداف المقاومة الفلسطينية، منوها أن ما يصدر عن أبواقه خير دليل.
وأوضح النعامي أن رام بن براك، نائب رئيس الموساد سبق أن أكد أن السعودية تتعاون مع "إسرائيل" في مواجهة المقاومة الفلسطينية.
وتابع قائلا : بالمناسبة نتنياهو  منع ترامب من تزويد السعودية طائرات أف 35 بزعم أن هذه السلاح المهم يمكن أن يقع في الأيدي "الخطأ" لأن النظام يمكن أن يسقط، متسائلا : من يهدد السعودية " حماس أم الصهاينة".
وأشار إلى أن شروع السعودية في محاكمة فلسطينيين بتهمة العلاقة بحماس يشي بطابع الشراكة التي باتت تربط بن سلمان بالكيان الصهيوني.
كما نوّه أنه قبل 3 سنوات أشار وكيل الخارجية الصهيونية دوري غولد إلى أن السعودية فرضت قيودا على تحويل الأموال لفلسطين بهدف تجفيف منابع المقاومة بناء على طلب إسرائيل.
وتساءل النعامي أيضا : عندما تزود شركة "NSO" الصهيونية السعودية بتقنيات لتعقب المعارضين وعندما تؤكد "معاريف" أن أحمد العسيري يرتبط بعلاقات مهمة بنظرائه في تل أبيب وعندما يلمح وكيل الخارجية الصهيوني السابق غولد أنه زار الرياض فمن الطبيعي أن يحاكم بن سلمان كل من يرتبط بحماس بوصفها كيانا إرهابيا.
 

إقرأ ايضا