الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

لهذا السبب.. الكويت تقرر مقاطعة مؤتمر بالبحرين

الكويت

قررت الكويت مقاطعة "مؤتمر ريادة الأعمال" في البحرين، المقرر عقده منتصف أبريل المقبل، على خلفية مشاركة وفد إسرائيلي.
وقدم العضو في البرلمان الكويتي، عبد الله الكندري، الشكر لوزير التجارة والصناعة، بعد تأكيد عدم مشاركته في المؤتمر.
وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن وزير التجارة والصناعة، خالد الرضوان، قرر عدم المشاركة في "مؤتمر ريادة الأعمال"، استجابة لمطالب برلمانية.
وفي الأيام الأخيرة طالب نواب كويتيون بينهم الكندري، بسحب البلاد مشاركتها بشكل فوري، التزاماً بموقف قيادة البلاد وشعبها الرافض للتطبيع.
والمؤتمر الدولي السنوي هو من تنظيم صندوق العمل البحريني (تمكين)، ومن المقرّر أن يشارك فيه عدد من الخبراء وروّاد الأعمال والمعنيين بالشأن الاقتصادي من مختلف دول العالم، للوقوف على آخر المستجدات التنموية في قطاع ريادة الأعمال.
وقال عبدالله الكندري: وجود عناصر من الكيان الصهيوني مشاركة في مؤتمر ريادة الأعمال في البحرين يستوجب الانسحاب الفوري للوفد الكويتي ممثّلاً بوزير التجارة خالد الروضان وباقي المشاركين إلتزاماً بموقف القيادة الكويتية والشعب الكويتي الرافض"
وسيشارك وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، إيلي كوهين، في المؤتمر بعد تلقيه دعوة رسمية إلى جانب مسؤولين كبار من العالم والعالم العربي، وسيقوم بتقديم عرض حول آخر التقنيات الإسرائيلية.
جدير بالذكر أن وتيرة التطبيع زادت خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات والبحرين، في حين تتحدث تقارير عن علاقات سرية وطيدة مع السعودية.


 

إقرأ ايضا