الشبكة العربية

السبت 06 يونيو 2020م - 14 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

لماذا يفتك كورونا بالأمريكيين السود أكثر من أقرانهم البيض؟

كورونا
لاحظ مراقبون أمريكيون أن ضحايا فيروس كورونا من الأمريكيين السود  يفوق ضحاياه من الأمريكيين البيض، ما حمل البعض على أن يطالب بنشر إحصائيات وطنية تمكنهم من التوصل إلى مقاربة لفهم الظاهرة.

ففي ولاية "إيلينوي" يمثل السود 14% من السكان ولكنهم يمثلون 42% من الوفيات بكورونا. وفي شيكاغو كان 72% من إجمالي الوفيات من السود فيما يشكلون أقل من ثلث السكان وفي لويزيانا حيث تقع نيو أورلينز 33% من السكان سود ولكن 70% من وفيات كورونا كانوا من هذه الفئة.

ونقل موقع الإذاعة الألمانية DW عن كبير الأطباء بالولايات المتحدة الأمريكية جيروم آدامز ـ وهو أسود أيضا ـ قوله" نعلم أن السود أكثر عرضة لأمراض السكري وأمراض القلب والرئتين " وهذه الأمراض تزيد مخاطر الإصابة بمضاعفات كورونا وقد أثبتت ذلك التجارب الصينية والأوروبية "

وبحسب تقرير الإذاعة الألمانية فليس هناك دراسة دقيقة تشمل كل الولايات المتحدة الأمريكية لكن تبين أن الأحياء الفقيرة حيث يقيم السود لديها عدد أقل من الأطباء والمستشفيات ذات خدمات أقل جودة كما أن التغطية الصحية للوظائف الخدمية أقل من غيرها من الوظائف ذات الأجور الأفضل وهي ظاهرة موثقة تاريخيا حيث يتم وصف فحوصات وأدوية للسود أقل من البيض.
 

إقرأ ايضا