الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

للمرة الثانية .. منع أحد أذرع بوتفليقة من مغادرة البلاد

منع طحكوت من السفر
تداولت صفحات ومواقع جزائرية خبر منع رجل الأعمال الشهير محي الدين طحكوت بمطار هواري بومدين من مغادرة البلاد .
وبحسب ما تم تداوله فقد منع طحكوت، و تم السماح لرجل الأعمال يسعد ربراب بالسفر والإقلاع على الساعة الثالثة من مساء اليوم بعد أن تم منعه من المغادرة منتصف نهار اليوم..
 وبحسب وسائل إلام محلية فقد تم تأكيد صحة الأخبار الرائجة حول وجود قائمة أسماء لشخصيات ممنوعة من مغادرة الجزائر.
وقد منع محي الدين طحكوت من السفر و تم إنزاله من الطائرة بمطار هواري بومدين
من جانبها علقت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة على حسابها في تويتر : " طحكوت هو عملاق النقل العمومي والخاص أحد أقطاب محور بوتفليقة يُمنع من الهرب، ويعاد هو وزوجته وحقائبه من مطار الجزائر..كم أنت عظيم أيها الشعب".
ويأتي خبر منع طحكوت من السفر عقب قيام عناصر الجمارك الجزائرية فجر اليوم الأحد باعتقال رجل الأعمال الشهير" علي حداد "، والمقرب من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وجاء الاعتقال تطبيقا للقرار القاضي بمنع رجال الأعمال والشخصيات السامية من مغادرة البلاد.
وقد تم اعتقال حداد عند مركز أم الطبول الحدودي أثناء محاولته الفرار برا إلى تونس.
ويعتبر علي حداد من ممولي الحملات الانتخابية لبوتفليقة، والذي أعلن استقالته من منصبه كرئیس لمنتدى رؤساء المؤسسات الجزائرية، أكبر تكتل اقتصادي بالجزائر، وذلك في رسالة موجھة إلى أعضاء المنظمة.
وبحسب ما تتداوله وسائل الإعلام المحلية فإن حداد تربطه علاقة قوية مع شقيق الرئيس السعيد بوتفليقة، حيث استفاد من امتيازات ومشاريع كبرى في السنوات الأخيرة.
ويوصف علي حداد في الجزائر بـ"ابن السلطة المدلل"، حيث يعد من أهم المقربين من دوائر صنع القرار.
كما يعمل في مجال البناء والخدمات، ويقول الجزائريون إنه احتكر كل مشاريع الإنشاءات الكبرى في السنوات الأخيرة.
ويملك أيضا مجموعة حداد ونادي اتحاد العاصمة الرياضي وقناة الدزاير تي في والدزاير نيوز وجريد لوسوار دالجيري الناطقة بالفرنسية، وسبق أن صنفته مجلة فوربس الأميركية كأحد أغنياء الجزائر.
وعلقت أيضا الإعلامية خديجة بن قنة على قرار اعتقال حداد قائلة : " من كان يعتقد إلى وقت قريب أن نهاية أباطرة المال الفاسد في الجزائر ستكون على يد فخامة الشعب".
وأضافت على حسابها في تويتر : أحد أقرب المقربين من محور بوتفليقة رجل الأعمال الشهير علي حداد يعاد إلى الجزائر فجرا وهو يحاول الهروب عبر تونس.. كم أنت عظيم أيها الشعب.
 

إقرأ ايضا