الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

للمرة الثانية خلال عام.. زيادة رواتب معاشات العسكريين في مصر

عبد العال
أكد كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري ، موافقة اللجنة خلال اجتماعها اليوم الاثنين على مشروع قانون الحكومة لزيادة المعاشات العسكرية 15، بزيادة وصلت إلى 15 %.
وأضاف أن الزيادة ستسري بموجب التشريع الجديد اعتبارا من 1 يوليو 2019، أسوة بأصحاب المعاشات المدنية ومعاشات ضباط الشرطة.
وأوضح  أن الموافقة جاءت في إطار جهود الدولة لرفع المعاناة عن كاهل أصحاب المعاشات، وأسوة بأصحاب المعاشات المدنية على مستوى الدولة، لافتا إلى أن اللجنة ناقشت مشروع قانون زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15% بحد أدنى قدره 150 جنيها، أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه.
وأشار عامر إلى أن زيادة المعاشات للمدنيين والعسكريين على حد سواء تعد لفتة مميزة من وفاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة الشعب.
يذكر أن الزيادة تعد الثانية خلال عام، حيث وافق مجلس النواب في يونيه الماضي برئاسة علي عبد العال خلال جلسة عامة ‏ ، على مشروع قانون الحكومة بزيادة المعاشات ‏العسكرية.

وزادت المعاشات بواقع 15% اعتبارا من 1 يوليو 2018، بذات الضوابط ‏المقررة لنظيرتها المدنية.‏
واستعرض اللواء كمال عامر، حينها تقرير اللجنة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن مشروع ‏القانون بزيادة المعاشات العسكرية، أسوة بنظيرتها المدنية، يأتي في إطار ‏جهود الدولة لرفع المعاناة عن كاهل أصحاب المعاشات.
وأشار إلى أن هذا القانون أسوه بما تقرر ‏لأصحاب المعاشات المدنية على مستوي الدولة بزيادة معاشاتهم بنسبة 15 %، ونفس الضوابط المحددة للمعاشات المدنية، والتي يحدد الحد الأدنى ‏للزيادة بواقع 150 جنية شهريا (8 دولارات) والحد الأدنى لإجمالي المعاش 750 جنيها ‏شهريا (42 دولار).‏
 

إقرأ ايضا