الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

للقضاء على الملحدين.. "ممثل الجن" يترشح للرئاسة الموريتانية

ممثل الجن

تسود حالة من الجدل في الشارع الموريتاني ، خاصة الشاب، عقب إعلان الشاب الموريتاني يحظيه ولد داهي، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
ويعتبر يحظيه ولد داهي، هو الشخص السابع، الذي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وزادت حالة الجدل عقب إعلان يحظيه ترشحه، بسبب إدارته مقرا للرقية الشرعية في نواكشوط.
وأكد يحظيه في خطاب ترشحه الجمعة الماضية، على ضرورة الرجوع إلى الصواب وتطبيق شرع الله في موريتانيا، عن طريق تطبيق الحدود، والتركيز على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وإعطاء العلماء مكانة لتحصين الأمة من الإرهاب والتطرف.
وكان يحظيه  قد أعلن قراره الجمعة الماضية، حيث تداول العديد من وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة له وهو يقوم بالرقية الشرعية، ووصفه منتقدوه بـ"المشعوذ" و"ممثل الجن" مؤكدين أنه عرف بالإثارة خلال ظهوره عبر وسائل الإعلام المحلية، بينما أكد آخرون على أن يحظيه يتعرض لحملة تشويه.
وعن برنامجه الانتخابي أعلن يحظيه نيته تطبيق الشريعة الإسلامية في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، قائلا: "أدعو كل مؤمن ومؤمنة يكره تعطيل الشرع في موريتانيا ويفرحه تطبيقها أن يحضر لتكثير المطالبين بشرع الله في البلاد.
وشدد يحظيه على دور المرأة في نشأة المجتمع وتطوره، قائلا:  كانت تسقي الجيوش الإسلامية وتضمد جراحها، وتواسي مرضاها كما حملت السلاح في بعض الغزوات.
وتابع قائلا :  موريتانيا بلد غني عن الهبات والمساعدات الخارجية لثرواته الطبيعية وبيئته الزراعية الخصبة، وثروته الحيوانية.
 ووعد  يحظيه الشباب بتوفير فرص عمل للشباب، والقضاء على البطالة، وجعله ركيزة في تنمية البلد، لأهمية الشباب ودوره في تقدم الدول، كما وعد ببناء المدارس والجامعات والمعاهد وتحسين ظروف المعلمين، وقدم تشخيصا لقطاع الصحة، ووعد بإعادته إلى الحياة.
كما وعد أيضا بإنشاء شرطة أخلاقية، الهدف منها وهو الذي عرف بخروجه في الساحات للمطالبة بإعادة تطبيق الحدود، ومنع الاختلاط، كما كان يقود جماعة شبابية لتغيير المنكر في الساحات العامة، عن طريق مكبرات الصوت و لو لزم الأمر إحضار الشرطة.
وطالب يحظيه في خطابه بالقضاء على الملحدين وتحصين المجتمع ضد الإلحاد والتطرف، حيث صفقت القاعة للوعود التي طالب بها ممثل الجن.

 

إقرأ ايضا