الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات..

لعنات لخامنئي.. ووصفه بعدو الشيعة "يزيد بن معاوية "

خامنئي

انطلقت موجة من الاحتجاجات الغاضبة ضد المرشد الإيراني على خامنئي.
الاحتجاجات جاءت بسبب منع الحكومة الإيرانية التجمع أو زيارات المقامات والأضرحة الدينية، خاصة المتواجدة في مدينتي قم ومشهد، حيث يوجد مزار الشيخة معصومة، والإمام الرضا.
الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي نشر مقاطع فيديو وثق من خلالها موجة الاحتجاجات الغاضبة.
ويظهر أحد المقاطع لعن خامنئي من قبل بعض المحتجين على إغلاق مزار الإمام الرضا بمدينة مشهد بسبب تفشي فيروس كورونا بإيران.

 

كما أظهر مقطع فيديو آخر لعن خامنئي ووصفه بيزيد العصر- في إشارة ليزيد بن معاوية - ، حيث جاءت العبارات الغاضبة " اللعنة على يزيد هذا العصر"، يقصدون فيها خامنئي بسبب إغلاق المزارات
يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 147حالة وفاة و1192 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم إيران ، حيث علق مجيد الأحوازي على هذه التصريحات بالقول :"  هذه الأعداد غير صحيحة ورغم ذلك بأنها مخيفة ومرعبة".
العجيب أن رئيس جامعة قم للعلوم الطبية، محمد رضا قديري، كشف عن تحسن الأوضاع في قم بؤرة تفشي فيروس كورونا، لافتا إلى أنه قلق من سوء الأوضاع خلال عطلة عيد النيروز.
كما سجلت مدينة كاشان التابعة لمحافظة أصفهان الواقعة وسط إيران، المرتبة الثانية في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا.
وقال نائب رئيس جامعة العلوم الطبية بالمدينة محمد حاجي جعفري، اليوم الأربعاء، إن 213 شخصا توفوا بالمدينة جراء الإصابة بكورونا، بحسب ما نقلته وكالة أنباء إيلنا الإصلاحية.
أما مدينة أصفهان فقد فقدت 76 شخصا جراء الإصابة بكورونا، حسب المتحدث باسم الجامعة الطبية بالمدينة الدكتور آرش نجيمي.
وقال نجيمي للوكالة الرسمية الإيرانية إيرنا، إن مدينة أصفهان والمناطق التابعة لها باستنثاء كاشان، فقدت 76 شخصا جراء الإصابة بفيروس كورونا، منوها أن هناك 945 شخصا يرقدون في المستشفيات جراء الإصابة بكورونا.

 

 

إقرأ ايضا