الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

لإلغاء أحكام الإعدام.. تفاصيل لقاء سري بين"مورو" ومفتي السعودية

بن باز
كشف صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق الشيخ عبد العزيز بن باز عن تفاصيل لقاء جمع عبد الفتاح مورو القيادي بحركة النهضة بجده بن باز حينما كان مفتيا للمملكة العربية السعودية.
وسرد حفيد بن باز في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر تفاصيل هذا اللقاء، حيث كتب قائلا : " شفاعة الوالد الشيخ بن باز  رحمه الله في إلغاء حكم الإعدام على قيادات النهضة في تونس ..التفاصيل تحت هذه التغريدة".
واستطرد في كتابة هذا اللقاء بالقول :" بو رقيبة طلب من بن علي إصدار أحكام بالإعدام على قيادات النهضة و منهم الغنوشي و بعد أن انتهت المرافعات في المحكمة أُجل النطق بالحكم لمدة أسبوع ".
وأضاف أنه  في هذا الأثناء كان عبدالفتاح مورو موجود في الرياض و ذهب للوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله و طلب منه التدخل لإنقاذ قيادات النهضة من حكم الإعدام،  وألح على الوالد الشيخ في التدخل.
وبحسب راوية حفيد بن باز فإن الشيخ رحمه الله تدخل، وطلب من الملك عبدالله ، حيث كان ولي العهد حينها،  أن يتواصل مع أبو رقيبة، من أجل منع المحكمة من إصدار حكم الإعدام و قد نجحت جهود الشيخ في ذلك و جهود الملك عبدالله،  وتم إلغاء حكم الإعدام و لله الحمد و المنة .
يذكر أن حفيد بن باز كان قد أشار في وقت سابق إلى شفاعة مماثلة للشيخ بن باز ، حيث قام بوساطة لدى رئيس باكستان لأجل إنقاذ القيادي التركي نجم الدين أربكان من السجن.
وأكد حينها أن أحد تلامذة بن باز حمل رسالة إلى الرئيس ضياء الدين الحق، لأجل الوساطة.
وأضاف أن الشيخ ابن باز كان قد أخبر تلميذه  أن الخطاب كان فيه شفاعة خاصة لنجم الدين أربكان لأجل خروجه من السجن، حيث كان تم سجنه بقرار من رئيس تركيا الأسبق " كنعان إيفرين".
وأوضح أنه كان لهذه الرسالة أثر كبير، حيث تم إطلاق سراح أربكان، ليؤسس حزبه الإسلامي باسم جديد.


 

إقرأ ايضا