الشبكة العربية

الإثنين 18 نوفمبر 2019م - 21 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

كيم دوت كوم: أمريكا ستشن حربا على إيران للاستيلاء على النفط الإيراني

إيران والولايات المتحدة
توقع مؤسس موقع Megaupload ، المعروف باسم كيم دوتكوم، أن هجمات الطائرات بدون طيار يوم السبت التي استهدفت منشأة أرامكو السعودية ، ستشجع الولايات المتحدة – أكبر منتج للنفط – على “إلقاء اللوم على إيران ، والذهاب إلى الحرب ، والسيطرة على النفط الإيراني والذي سيدفع تكلفة الحرب”.
وأضاف على حسابه بتويتر: ستكون الولايات المتحدة “المستفيد الأكبر”
وعادة ما تؤخذ توقعات كيم دوتكوم، مأخذ الجد، لدى المراقبين السياسيين، لسيرته المهنية كواحد من اكبر خبراء الهاكر والتجسس في العالم، وقد اخترق خلال مراهقته موقعي ناسا والبنتاغون.
وهو رجل أعمال و رائد أعمال إنترنت ألماني-فنلدي و هاكر (متمكن في مجال الحاسوب وأمن المعلوماتية)، ومؤسس خدمة التخزين السحابي الشهيرة 'ميغا أبلود' التي أوقفتها السلطات الأميركية عن العمل ومؤسس خدمة تخزين السحاب ميجا (بالإنجليزية: Mega).
اشتهر في ألمانيا في التسعينات كمتمكن في مجال الحاسوب وأمن المعلوماتية و رائد أعمال إنترنت. وقد أدين بالعديد من الجرائم، وحكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ في عام 1994 بتهمة الاحتيال عبر الحاسوب و التجسس على البيانات، وأحكام أخرى بالسجن مع وقف التنفيذ في عام 2003 بتهم منها الاختلاس.
كان مهتمًا منذ صغره بالبرمجة والحواسيب، وخلال سنين مراهقته اعتُقل في ألمانيا بتهمٍ متعددة تتعلق بسرقة وبيع أرقام بطاقاتٍ هاتفية، واحتيال عن طريق الكومبيوتر واختراق مواقع حكومية في الولايات المتحدة والتجسس وسرقة البيانات، ولكنّه كان تحت السن القانوني، فلم تتجاوز عقوبته السنتين مع وقف التنفيذ.
 

إقرأ ايضا