الشبكة العربية

الإثنين 13 يوليه 2020م - 22 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

كويتي شهير: منطقة آمنة وإلا سيتجول الأتراك بشوارع القاهرة

أردوغان والسراج
طالب المحلل السياسي الكويتي ناصر العبدلي  رئيس الجمعية الكويتية لتنمية الديموقراطية بضرورة تدخل الجيش المصري في ليبيا ووضع منطقة آمنة، وإلا فسوف يتجول الأتراك في شوارع القاهرة.
وكتب العبدلي على حسابه في تويتر :" إذا لم يتدخل الجيش المصري داخل ليبيا ويحدد منطقة آمنة على الحدود الليبية المصرية ضمنها طبرق سيجد الجنود الأتراك يتجولون في شوارع القاهرة عن قريب".
وعلق رواد تويتر على ما طرحه العبدلي في تدوينته ، حيث كتب أحدهم :" ليش هذا الشحن الغير مبرر وليش تريدون مصر تدخل بحرب مع تركيا ؟ لمصلحة من تريدون هذه الحرب".
وعلق آخر:"  الكراهية بتعمي القلوب والأبصار هم بيكرهوا أي مصلحة لو هتيجي بمساعدة من أردوغان".
يأتي هذا عقب تحرير معظم الاراضي الليبية من مليشيات حفتر، والتي بدات بتحرير مطار طرابلس الدولي وجنوب العاصمة من المليشيات.
كما تمكن جيش الوفاق الليبي من تحرير ترهونة، ودخوله سرت والجفرة.
وصرح العقيد طيار محمد قنونو المتحدث باسم الجيش الليبي أنه لا يوجد لدينا وقت فراغ لمشاهدة هرطقات مجرم الحرب على الفضائيات نتابع تقدم قواتنا البطلة بقوة و حزم لمطاردة ميليشياته الإرهابية الهاربة.. و الميدان ميدان نحن لم نبدأ هذه الحرب، لكننا من يحدد زمان ومكان نهايتها.
كما صرح أيضا وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا :" لا تمام ولا كمال لليبيا دون شرقها الذي يمثل تاريخاً و جهاداً و أصالةً ..واثقون في قدرتكم على تطهير أرضكم الطاهرة من ثلة فاسدة من الانقلابيين الذين سفكوا دماء أبناءكم و زرعوا الفتنة و الشقاق بين إخوانكم .. برقة أكبر من حفتر و ليبيا أكبر من الجميع".

 

إقرأ ايضا