الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

كويتيون ينتصرون لمصر ردًا على صفاء الهاشم

Capture

انتصر كويتيون لمصر على النائبة في مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، بعد الهجوم الذي شنته على وزير الهجرة المصرية نبيلة مكرم.
ووجهت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد، رسالة شديدة اللهجة إلى صفاء الهاشم قائلة:" أنت لا تمثلين إلا نفسك، ولا تمثلين الشأن الكويتي، مشيرة إلى أن مصر شعبا وحكومة لها كل التقدير والاحترام والحب."
وأضافت: "لا يمكن أن ننكر المواقف الرائعة لشعب مصر العظيم، وكل من ينكر مواقف هذا الشعب إنسان جاحد."
من جانبه، قال الكاتب الصحفي أحمد جار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، إن مصر أكبر من النائبة الكويتية صفاء الهاشم، مؤكدا أن تصريحاتها لا تمثل رأي مجلس الأمة الكويتي بأكمله.
وأضاف الجار الله في مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي" المصرية، أن الشعب الكويتي لا ينسى مصر، والعلاقات الكويتية المصرية وطيدة منذ الأربعينيات، وهناك بعض الجهات "تغيظهم" جودة العلاقات المصرية الكويتية.
وتابع: "أهل الكويت كلهم شربوا من مياه النيل ومصر متواجدة في عروق الكويتيين، ولا تستطيع امرأة أن تحدث الفرقة بين الشعبين الشقيقين".
وكانت صفاء الهاشم قد أثارت ردود أفعال غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين بعد نشر مقطع فيديو مصور لها انتقدت فيه تصريحات نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات.
ولقيت تصريحات الهاشم هجوما كبيرا من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره المدونون إهانة للوزيرة المصرية والمصريين بسبب مقولة "وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا".
 

إقرأ ايضا