الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

كوهين يفضح ترمب.."غشاش ومحتال".. وأعتذر للشعب الأمريكي

كوهين وترامب
قال المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترمب مايكل كوهين إنني  أشعر بالخجل بعد تعاملي مع السيد دونالد ترمب ، لأنه شخص (عنصري ومحتال وغشاش).
وأضاف أن دونالد ترمب رجل عصابات وكلفني بدفع أموال لممثلة إباحية لشراء صمتها ، منوها أنه لدي شكوك بتواطؤ حملة ترمب مع روسيا.
يأتي هذا عقب مثول " كوهين" اليوم لأربعاء للإدلاء بروايته أمام لجنة برلمانية في جلسة استماع علنية مرتقبة بشدة، يجيب خلالها على أسئلة حول الأعمال الخاصة لدونالد ترامب وارتباطاته بروسيا المتهمة بالتدخل في انتخابات 2016.
وأشار كوهين إلى أن ترمب طلب مني في  محادثات أثناء الحملة الانتخابية الكذب على الأمريكيين بشأن العلاقات مع روسيا ، منوها أنني قدمت شهادة كاذبة سابقا بشأن مشروع برج ترمب بموسكو بعلم من الرئيس.
وتابع  في حديثه : ترمب كذب بشأن مشروعه العقاري في موسكو لأنه كان يفكر في الأرباح ولم يكن يتوقع الفوز بالانتخابات.
وأوضح أنني  لم أكن أعلم أن الرئيس ترمب سوف يدشن حملة انتخابية تقوم على الكراهية وندمت على اليوم الذي وافقت فيه على العمل معه، مؤكدا أن إقراري بأنني مذنب في شهادتي سابقا خطوة من أجل أن يفهم الأمريكيون شخصية الرئيس.
كما أشار إلى أن السيد ترمب وصفني بالواشي لمنعي من قول الحقيقة وهذا ما تقوم به أجهزة المخابرات عادة، ولكن سأقدم للكونغرس وثائق تثبت مخالفات قانونية قام بها ترمب منها وثائق مالية منذ سنة 2012وأعرب كوهين عن أسفه على قيامه بالكذب على الكونغرس وعلى الشعب الأمريكي بشأن حقيقة ترمب، مضيفا لست معتادا على الكذب ومستعد لتحمل العواقب، ولن أقبل عفوا من الرئيس وأخشى تعرض أسرتي للخطر من قبل ترمب ورجاله.
يذكر أن ترمب حاول اليوم الأربعاء أن ينأى بنفسه عن مايكل كوهين قائلاً في تغريدة : "  إنه كان واحداً من بين العديد من المحامين الذين مثّلوني للأسف".
وأضاف  ترمب من هانوي حيث يعقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن كوهين أنه "يكذب ليخفض مدة سجنه"،منوها أن كوهين منع من ممارسة المحاماة في ولاية نيويورك لأنه كذب أمام الكونغرس.
 

إقرأ ايضا