الشبكة العربية

الأحد 12 يوليه 2020م - 21 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

«كوميكسات ساخرة».. خميس عزل يوم الخميس.. وعرنوس سيكون بموسم الذرة

عرنوس
سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومعارضون وإعلاميون سوريون من إقالة رئيس الوزراء السوري عماد خميس، والذي وصفوه بأنه كبش الفداء للتغطية على فساد رئيس النظام وليس رئيس الحكومة.
الإعلامي السوري فيصل القاسم نشر صورة لرئيس الحكومة الجديد وعلق  عليها قائلا :" فقط في دولة الأسد بتحط راسك وبتنام بتفيق بتلاقي حالك رئيس وزراء.. بتحس منصب رئاسة الوزراء بسوريا مناقصة.. كل كم شهر بترسى على شخص بعبي جيوبه مع الحفاظ على حصة ثيادته وبيرحل".
وأضاف : لا يمكن أن تحل مشكلة سوريا الكارثية بتعيين طرطور مكان طرطور..يا بشار باشا...هل تعتقد أن الشارع سيهدأ بعد أن طار خميس وجاء عرنوس..أكبر عرنوس ذرة بيتاكل بخمس.
وتابع : بشار الأسد يقيل رئيس الحكومة، لكن المشكلة لم تكن يوماً في الحكومة لأنها مجرد طرطور.. المشكلة فيك يا بشار.أنت تعلم أن لا سلطة في سوريا لأحد، لا للحكومة ولا لمجلس الشعب ولا حتى للقيادة القطرية، فكلهم طراطير.انتظر يومين  وسترى كيف ستنهار الليرة السورية أكثر بعد تعيين رئيس جديد للوزراء دقايق.
وعلق المحلل العسكري أحمد رحال ساخرا: "عماد خميس تم عزله يوم الخميس والبديل حسين عرنوس سيعزل بموسم الذرا".
وأضاف إعفاء رئيس مجلس الوزراء الأسدي عماد خميس من منصبه وتكليف حسين عرنوس بتسيير الأمور.. تم جعله كبش محرقه وتحميله مسؤولية انهيار اقتصاد نظام الأسد رغم أن الجميع يعلم أن عماد خميس لا يستطيع أن يحك أذنيه دون أوامر بشار والاستخبارات الأسدية.
بينما سخر الكاتب والشاعر السوري ماهر شرف الدين :" الاستفادة الوحيدة التي سيستفيدها جماعة الأسد من استبدال "خميس" بـ"عرنوس"... هي أن اسم "عرنوس" مليء بالإيحاءات، وبالتالي يملك إمكانيات أكبر لـ"رَكْلجة" الشتائم".
وعلق أيضا الناشط السوري عمر مدنية : حتى لو قام المجرم بشار الأسد بإعفاء زوجته أسماء الأسد من منصبها "كراعية للمجانين" لن يُعفيه ذلك من الهروب من حبل الاقتصاد الذي بدأ يلتف حول رقبته.
وأضاف: بشار الأسد يعفي رئيس وزرائه عماد خميس من منصبه .. يضحي بكبار المسؤولين لتحميلهم مسؤولية انهيار الاقتصاد.. يريد الضحك على مؤيديه عبر إصدار قرارات بإقالة عدد كبير من المسؤولين في سوريا بحجة إنهم يسرقون البلاد بينما هو أكبر لص في سوريا.
 

إقرأ ايضا