الشبكة العربية

الجمعة 05 يونيو 2020م - 13 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

كشف هذه المفاجأة.. الدويلة يمتنع عن التغريد بشأن هزيمة حفتر

الدويلة
قال الكاتب والمحامي الكويتي ناصر الدويلة إنه سيمتنع عن التغريد بشأن خطط الجيش الليبي، لعدم كشف خطط دحر حفتر، خاصة فيما حدث من خسائر فادحة لمليشياته في ترهونة.
وأضاف الدويلة على حسابه في تويتر : " بناء على طلب قيادة الجيش الوطني الليبي في طرابلس سأمتنع عن تقديم تفاصيل عملية تحرير ترهونة.. ولكن الهجوم يستوحي خطة فتح مكة التي وضعها النبي لشل مقاومة قريش بهجوم صاعق مصمم على إنهاء الوضع".
وتابع : "  و نسأل الله أن يحفظ المدنيين في ترهونة و يهزم المداخلة وعباد الطواغيت و جرذان معمر وأشكالهم".
يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم في فتح مكة، فاجأ قريش بجيش جرار وفق إحصائيات ذلك الوقت، من جميع جوانبها، ولم تسمع بأي نبأ مسبق عن تحرك جيش المدينة.
كما أرهب النبي صلى الله عليه وسلم مشركي بمكة، بإشعال النيران، وذلك بتقسيم الجيش إلى مجموعات قبل دخول مكة، كل مجموعة عليها قائد، وأشعلت النيران مرة واحدة، ما أحدث فزعا كبيرا لدى القادة السياسية في مكة، وعلى رأسها أبو سفيان بن حرب.
وعلى الصعيد الميداني أكد الناشط الليبي عماد فتحي انسحاب مليشيات ترهونة قوات ترهونة من قصر بن غشير وسوق السبت وسوق الخميس والسبيعة.
وأضاف أن قصفا جويا تمكن من تدمير رتل عسكري للمليشيات الانقلابية بشكل كامل، منوها أن الرتل خرج من الشويرف متجها للقريات.
وأشار إلى أنه بعد سيطرة قوات الجيش على أغلب المدن والمناطق بدءً من الأصابعة وحتى مزدة ونسمة.. لم يبق لمليشيات حفتر الانقلابية سوى ترهونة التي تسيطر عليها مليشيات الكاني الإرهابية.
وأوضح أن قوات الجيش سيطرت على عدد من الآليات التابعة لمليشيات حفتر في مدينة الأصابعة، من بينها مدرعة مصرية من نوع TERRIER LT-79 وهي الثانية التي تقع في قبضة الجيش الليبي بعد الأولى التي تم السيطرة عليها أثناء تحرير قاعدة الوطية الجوية.
 

إقرأ ايضا