الشبكة العربية

السبت 15 ديسمبر 2018م - 08 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

كشف سر الحقنتين الكبيرتين بحوزة فريق اغتيال خاشقجي

resized_b3371-3917f05dresized_ab3a50d5d2e3cfwe156wefkopya

كشف بيان النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، حول جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي حول أن جثته تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية بإسطنبول، قبل نقلها خارج القنصلية، سر الأجهزة التي تم الكشف عنها بجهاز الإشعة السينية لدى خروج منفذي العملية من مطار اسطنبول بعد انتهاء المهمة.


وكان قد تم الكشف في وقت سابق عن أن أجهزة الفحص بالأشعة السينية في المطار، أظهرت أن الحقائب التي كانت بحوزة الفريق السعودي، تحتوي على مقص كبير، ومشرط، وجهاز صعق كهربائي، وذلك بعد مغادرة المنفذين تركيا، والسلطات التركية لم تتمكن من تفتيش الحقائب، بسبب الحصانة الدبلوماسية.

واحتوت الحقائب أيضًا 10 هواتف و5 أجهزة راديو للاتصال الداخلي، وجهاز تشويش، وجهازي صعق كهربائي، و3 من الدباسات كبيرة الحجم، ومشرط واحد.

فضلاً عن حقنتين كبيرتي الحجم، واللذين تم الكشف عنهما لاحقًا اليوم من قبل النيابة العامة السعودية بأنه تم حقن خاشقجي بجرعة مخدرة زائدة بعد العراك معه وتقييده.

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت الخميس، توجيه التهم لـ11 من بين 21 مشتبهًا موقوفًا في قضية مقتل جمال خاشقجي، وإحالة القضية للمحكمة.

وطالبت النيابة، خلال مؤتمر صحفي اليوم المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي وهم 5 أشخاص.

وذكرت أن من أمر بالقتل هو رئيس فريق التفاوض (مع خاشقجي) في إسطنبول.

وتابعت: ننتظر استجابة تركيا لطلبنا الحصول على الأدلة والتسجيلات الصوتية.

وبعد إنكار دام لـ18 يوما، أقرت الرياض رسمياً، في 20 أكتوبر الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت الرواية بتشكيك واسع، بينما أكدت النيابة العامة التركية أن خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، "وفقا لخطة كانت معدة مسبقا"، وأكدت أن الجثة "جرى التخلص منها عبر تقطيعها".

ولحد الساعة لم يتم العثور على جثة خاشقجي، الذي قُتل داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، من طرف فريق مُكون من 15 شخص، أتوا خصيصًا لهذا الغرض.

وفيما تتواصل التحقيقات التركية، يدور الحديث عن تذويب الجثة، بأحد المواد الكيميائية، في منزل القنصل، للتخلص من أثر الجريمة.
 

إقرأ ايضا