الشبكة العربية

الجمعة 27 نوفمبر 2020م - 12 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

كتم صوت الميكروفونات خلال المناظرة الأخيرة بين "ترامب" و"بايدن"

final-debate-1

قررت لجنة المناظرات الرئاسية، كتم صوت الميكروفونات لإتاحة الفرصة لكل من الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، ومنافسه المرشح الديمقراطي، جو بايدن للإدلاء بالملاحظات دون انقطاع خلال المناظرة الأخيرة المقررة هذا الأسبوع.

سيتم عرض زر كتم الصوت في بداية كل مقطع مدته 15 دقيقة أثناء فتح التعليقات، وفقًا للجنة. بعد ذلك الوقت، سيتم تشغيل كلا الميكروفون بدون خيار كتم الصوت.

وجاء ذلك في أعقاب المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن التي اتسمت بالفوضى، وبتكرار مقاطعة كل منهما للآخر. 

وكان من المقرر أصلاً أن تكون مناظرة الخميس في ناشفيل الثالثة بين ترامب وبايدن. لكن ألغت المناظرة الثانية بعد إصابة ترامب بفيروس كورونا، ورفض المشاركة في مناظرة افتراضية.

في المناظرة الأولى، التي عُقدت في كليفلاند - والتي ادعى ترامب أنه فاز بها - قاطع الأخير، بايدن، وكريس والاس، الصحفي بقناة فوكس نيوز الذي أدار المناظرة، 145 مرة، وفقًا لتحليل الشبكة. في حين قاطع بايدن، ترامب 67 مرة.

وأعربت حملة ترامب لإعادة انتخابه يوم الاثنين عن مخاوف بشأن احتمال تغيير قاعدة المناظرة بما يسمح بقطع الميكروفون. لكن مدير الحملة، بيل ستيبين قال في وقت لاحق إن الرئيس سيواصل مناظرة بايدن.

وأضاف في بيان: "الرئيس ترامب ملتزم بمناظرة جو بايدن بغض النظر عن التغييرات في اللوائح في اللحظة الأخيرة من اللجنة المتحيزة في محاولتها الأخيرة لتوفير ميزة لمرشحهم المفضل"، وفق قوله.
 

إقرأ ايضا