الشبكة العربية

الأربعاء 22 مايو 2019م - 17 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

كتائب القسام: لقنا العدو درسًا قاسيًا

20180210041456

أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لحركة حماس في غزة، بيانًا تكشف فيه تفاصيل العملية التي حاولت قوات خاصة إسرائيلية تنفيذها داخل قطاع غزة، وأدت لاستشهاد 7 منهم بينهم قيادي بالحركة، ومقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.
وقالت القسام : نعلن عن إفشال مخططٍ صهيونيٍ عدوانيٍ كبير استهدف خلط الأوراق ومباغتة المقاومة وتسجيل إنجازٍ نوعي.
وتابعت: المقاومة لقنت الليلة العدو درساً قاسياً وجعلت منظومته الاستخبارية أضحوكةً للعالم، فرغم حشد كل هذه القوى للعملية الفاشلة فإن المقاومة استطاعت دحره وأجبرته على الفرار وهو يجر أذيال الخيبة والفشل.
وأكدت المقاومة أن: العدو بدأ بتنفيذ عملية من العيار الثقيل كانت تهدف لتوجيه ضربة قاسية للمقاومة داخل قطاع غزة بتسلل قوة صهيونية خاصة مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية بخانيونس.
واستطرد البيان: الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على المركبة الخاصة بالقوة المتسللة في محاولة منها للتخلص من آثار الجريمة والتغطية على الفشل الكبير الذي منيت به هذه القوة ومن يقف ورائها.
وأوضحت أن: طائرة مروحية إسرائيلية هبطت قرب السياج وقامت تحت الغطاء الناري المكثف بانتزاع القوة الهاربة وخسائرها الفادحة وقام مجاهدونا باستهداف هذه الطائرة من مسافة قريبة.
وقالت إن: الشهيد القائد نور الدين بركة ارتقى رفقة الشهداء علاء فسيس ومحمود مصبح ومصطفى أبو عودة وعمر أبو ناجي من مقاتلي القسام والشهيد خالد قويدر من مقاتلي ألوية الناصر صلاح الدين خلال الاشتباك مع القوة الخاصة التابعة للاحتلال وملاحقتها.

 

إقرأ ايضا