الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

كاتب سوري يكشف شفرات دعاء رامي مخلوف

رامي مخلوف
أثار منشور رامي مخلوف الأخير الذي نشره على حسابه في فيسبوك، ردود فعل واسعة، خاصة أنه أول منشور له بعد الفيديوهات التي ظهر فيها مؤخرا.
الكاتب والروائي السوري ماهر شرف الدين علق على منشور رامي مخلوف قائلا : " انتقل رامي مخلوف من مرحلة الفيديو إلى مرحلة الكتابة.. انشالله نقلية مباركة .. خسارة كبيرة للإنتاج المرئي والمسموع.. ومكسب كبير للإبداع المقروء.
وعن فحوى ومضمون الدعاء الذي كتبه مخلوف يقول الكاتب السوري : " منشور  رامي مخلوف هو في الحقيقة منشورُ هجاءٍ وشتيمةٍ من العيار الثقيل لأسماء الأسد وزوجها بشار، والذي كتبَ له هذا المنشور -على الرغم من امتلائه بأخطاء النحو والإملاء- هو شخصٌ يعرف ما يفعل".
وأضاف شرف الدين أنه جاء في المنشور: "بقوّة الأسماء التي أمرتنا أن ندعوك بها".. وكأنه يقول: وليس بقوّة أسماء الأخرس التي أمرتني بتنفيذ أوامرها يا بشار .. ويقول: "أدعوكَ بأسمائك الحسنى".. وكأنه يقول: وليس بأسمائك غير الحسنى يا بشار. ويقول: "أسماؤك يا الله الأطهر"... وكأنه يقول: أسماؤك يا بشار الأقذر.
وتابع قائلا :  كلّي أمل أن يصل شرحي هذا إلى بشار وأسماء ويعرفان بأن منشور  رامي مخلوف هو شتائم من أثقل العيارات..  علّها "تدبك" بينهم أكثر فأكثر.
وكان رامي مخلوف قد كتب على حسابه في فيسبوك أمس منشورا يتضمن عدة أدعية.
وقال مخلوف في دعائه : " بعدما توجهت إلى عـبادِك لتبليغ مرادِك لرَفع الـّلم عـن عيالك، فلم يعـيني أحد مـع تبْليغي أنَّ الـظلـم لن يـرضى بـه الأحد.
وتابع مخلوف: فعدت واسـتجرت بالواحدِ الأحد الـذي ليس كمـِثلهِ أحـد والـذي لا يعرفـه أحد والـذي بالحقـيـقة لـم يـخـف عـن أحـد والـذي أمـرنـا أن نـقُول : "قُـلْ هُـوَ اللَّهُ أَحـدٌ"،  والـذي قـال لا تـخـشـوا إلا الـواحـدِ الأحـد.
 وواصل مخلوف في دعائه : أدعـوكَ بأسـمائِك الحسـنى الـتـي جـعـلـتـهـا أركانا مُـثلى والـتي مـن تـخلَّق بهـا فـقـد فاز بالحسنى.

 

إقرأ ايضا