الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

كاتب سعودي للفلسطينيين: أنتم بلا قيمة بدون السعودية

محمد آل الشيخ
شن الكاتب السعودي محمد آل الشيخ هجوما على الفلسطينيين، وأنهم بدون المملكة السعودية ليس لهم قيمة.
وأضاف آل الشيخ: "  لم أر شعباً أساء لقضيته وتنكر لداعميه وتحالف مع المتردية والنطيحة وما ترك السبع مثل الفلسطينيين".
وتابع : " صدقوني أيها الفلسطينيون إنكم الخاسرون في النهاية، فلو تركتكم دول الخليج لسحقكم الإسرائيليون بأقدامهم صباح مساء وليس في أيديكم ما به تسترون سوءاتكم".
وفي هجومه أيضا يقول آل الشيخ :" يقول عبدالباري عطوان : ما أدري لماذا السعوديون يستعدون الشعب الفلسطيني، بل السؤال : لماذا الفلسطينيون يستهدفون عداوة الشعب السعودي وكراهيته وهم في امس الحاجة لدعمنا ومساعدتنا، فهم بلا السعودية لا قيمة لهم تحت الشمس".
كما هاجم أيضا الكاتب السعودي تركي الحمد الفلسطينيين قائلا :" الفيتناميون، قاوموا من الداخل، وضحوا بأكثر من مليون ونصف فيتنامي، ثم انتصروا".
وتابع: "الجزائريون قاوموا من الداخل، وقدموا أكثر من مليون جزائري ثمنا للنصر، فأين الفلسطيني من كل هذا منذ 1948؟ أحزاب سياسية في كل ركن عربي، وصرخات: "وين العرب وين"..ويريدون لفلسطين أن تتحرر..عجبي".
يذكر أن تركي الحمد كان قد انتقد في تدوينات سابقة ما يتم رفضه حول حل أزمة القضية الفلسطينية قائلا: إن المبادرة الأميركية الأخيرة لحل القضية الفلسطينية بكل نواقصها، وبغض النظر عن دوافع ترامب ونتنياهو التي قد تقف وراءها، أقول: بالرغم من كل ذلك، هي الفرصة الأخيرة لإبقاء اسم فلسطين حيا، والبديل هو ضياع البقية الباقية من فلسطين، ولن يكون هناك شيء اسمه قضية فلسطين في حالة الرفض".
وأضاف الحمد حينها : أما المظاهرات ورفع الشعارات، فإنه لن يضر ذبابة، فإسرائيل حاليا تملك كل أوراق اللعبة..لكل مرحلة تكتيكاتها، والمرحلة الحالية تستوجب تكتيكا مختلفا عن شعارات الماضي.
 ونوّه أن العنترية، التي أضاعت القضية وهي ترفع شعاراتها وتظن أنها تدافع عنها.
 

إقرأ ايضا