الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

كاتب سعودي : لسنا بلاد الحرمين .. نحن " السعودية"

الملك سلمان
قال الكاتب السعودي عبد الله بن بخيت إن بلادنا هي المملكة العربية السعودية وليست بلاد الحرمين، حيث يستخدم البعض لفظ " بلاد الحرمين" للتدخل في شؤوننا.
وأضاف الكاتب السعودي على حسابه في تويتر : " شرفنا الله بخدمة الحرمين... كثرة استخدامنا لوصف المملكة ببلاد الحرمين جعل الآخرين شركاء لنا في حياتنا ومكتسباتنا حتى أرامكو  تدخلوا فيها.
وبحسب زعم الكاتب وتنصله من مسمى بلاد الحرمين استغل تنظيم الإخوان وقناة الجزيرة والإرهابيون هذا اللقب للتدخل في شؤونا..  بلادنا اسمها السعودية فقط وليس لها اسم آخر".
وسخر العديد من رواد تويتر من تدوينة الكاتب، حيث علق أحدهم : "  مسمى بلاد الحرمين الشريفين في الجانب السياسي يجعل معظم شعوب العالم الاسلامي في مقدمه المدافعين عن حمايتها في حالة تعرضها للخطر".
وجاء رد الكاتب السعودي بالقول : " في حال تعرض المملكة لخطر لا قدر الله لن نطلب من إخواننا العرب والمسلمين المساعدة بل سنترجاهم عدم استغلال هذا الأذى لنهبنا.. مواقفهم أثناء احتلال صدام حسين للكويت درس.. شيلوا من رؤوسكم هذه الأخوة المزعومة..  السعودية بذلت نصف قوتها خدمة للحرمين  ولم نسلم من إرهابهم وشتائمهم  وتخويننا".
وعلق آخر : " سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية هذا الاسم الرسمي .. والاسم المحبب له ولمن قبله من قادة المملكة العربية السعوديةخادم الحرمين الشريفين من باب ارتباط هذه البلاد بالرسالة المحمدية وحماية القبلة من باب الشكر والانكسار لله وحده الذي أعزنا بهذا الشرف".

 

إقرأ ايضا