الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

كاتبة سعودية توجه سؤالا محرجا لسعود القحطاني بشأن "إهانة الملك سلمان"

سعود القحطاني
وجهت كاتبة سعودية شهيرة سؤالا محرجا لسعود القحطاني - المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي.

وقالت الكاتبة "ريم سليمان" في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر": "أصاب بالغثيان وضيق الصدر كلما سمعت ترامب يتجاوز على قيادة البلاد.. ثم أقول في نفسي .. أفلا في مجموعات سعود القحطاني وذبابه رجالا يمطرونه سبّاً وشتماً كما يفعلون مع الآخرين؟".

و تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن الحماية التي توفرها الولايات المتحدة للسعودية، للمرة الثانية خلال 10 أيام.

وقال ترامب خلال كلمة أمام تجمع لأنصاره في ولاية فلوريدا إن دولا مثل السعودية غنية جدا، وليس لديها شيء سوى المال، "فأعتقد أن بإمكانهم دفع المال مقابل الدفاع عنهم".

وتابع: "هناك الكثير من الدول التي ندافع عنها، وليس من العدل أن يدفعوا ثمنا قليلا، ولكنهم سيدفعون، فهم يشترون كمية كبيرة من المعدات مقابل 450 مليار دولار، من بلادنا".

وأضاف: "نحن ندافع عن الكثير من الدول الغنية، وهم لا يحترموننا حتى، بصراحة حينما أطلب منهم يدهشون ويقولون إنه لم يسبق أن طلب منهم ذلك. لا يقولون ذلك بالمعنى الحرفي، فهم أذكياء ولكنك يمكنك أن تشعر بذلك من نظرتهم".

وكان ترامب قال في تجمع بولاية ويسكونسن (شرقي أمريكا)، أواخر الشهر الماضي، إنه اتصل بالملك سلمان، وقال له: "أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال"، حينها قال ملك السعودية: "لكن لماذا تتصل بي؟ لا أحد أجرى معي اتصالا كهذا في السابق"، فقال ترامب: "هذا لأنهم كانوا أغبياء".

ومضى الرئيس الأمريكي بالقول: "السعودية دولة ثرية جدا، ندافع عنها، ونقوم بتمويلها، ليس لديها سوى النقود، وهي تشتري الكثير منا، هناك أشخاص يريدون مقاطعة السعودية، في حين أنها اشترت منا ما قيمته 450 مليار دولار، لا أريد أن أخسرها".
 

إقرأ ايضا