الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

قيادي بـ "تحالف الشرعية": "مرسي" لن يعود واسألوا "إبراهيم منير"

237


قال عاصم عبدالماجد، القيادي البارز بـ "الجماعة الإسلامية"، و"التحالف الوطني لدعم الشرعية"، إن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، الذي عزل من منصبه في صيف 2013 لن يعود إلى السلطة مجددًا.

وأضاف عبدالماجد، وهو أحد قيادات اعتصام "رابعة العدوية"، الداعم لمرسي، والمتواجد حاليًا خارج البلاد، إن "د/مرسي لن يعود!!! هذا ما يعرفه منذ فترة كل المعسكر المناهض للانقلاب. لكن كثيرين منهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم!!!".

ووصف عبالماجد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تلك القيادات بأنها "ضعيفة تخاف غضبة قواعدها، أو أفراد بائسة يخافون أن يكون البوح بهذه الحقيقة يعني الاعتراف بهزيمة جماعتهم وانتهاء صلاحيتها سياسيًا".
كما نعت هؤلاء الذين يؤمنون بأن مرسي لن يعود لكنهم يصرحون بغير ذلك بأنهم "مندسون ومندسات يريدون جعل هذه الجماعة أو الجماعات محل سخرية واستهزاء الشعب كله فينظر لهم الناس كما لو كانوا كائنات مغيبة لا تعي ما يدور حولها".
وأعرب عبالماجد، الذي يشن انتقادات من وقت لآخر ضد جماعة "الإخوان المسلمين"، المنتمي إليها الرئيس الأسبق عن ثقته بأن "د/مرسي لن يعود!!! ليس فقط لأنه ارتكب من الأخطاء ما يجعل عودته مخالفة للسنن الكونية.. وهي سنن صارمة تقطع بأن من استسلم لعدوه لن يقوى بعد ذلك على الانتصار عليه. ولكن أيضًا لأن موجة العداء الدولي لكل ما له صلة بالإسلام في ذروتها وهذا يعني أننا الآن في وضع الدفاع لا الهجوم".

وتابع مؤكدًا على صحة استنتاجه بأن مرسي أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير 2011 لن يعود، قائلاً: "التأخر في التسليم بهذه الحقيقة أدى إلى عدم تحديد أهداف ممكنة التحقيق ووضع الخطط لبلوغها. فصرنا بدل ذلك نعيش حالة من الوهم اللذيذ كالذي يعيشه بعض المدمنين!!".

وذهب القيادي بالتحالف الذي أسسه "الإخوان" بالتعاون مع حلفاء لهم في الاستشهاد على صحة رؤيته بشأن مرسي بإبراهيم منير، نائب مرشد "الإخوان المسلمين"، قائلاً في ختام تدوينته: "د/مرسي لن يعود!!! واسألوا الأستاذ/إبراهيم منير!!".

 

 

 

إقرأ ايضا