الشبكة العربية

الأحد 08 ديسمبر 2019م - 11 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

قيادي إخواني يبحث عن عمل لأبنائه بتركيا: "ضاقت بهم السبل"

T14502705596cab851043f214ea0d84dc1f744fbe4dimage.jpg&w=460&h=260&q=50&

وسط تزايد الشكوى بين المصريين الذين غادروا البلاد في السنوات الأخيرة، بفعل الأوضاع السياسية التي تمر بها، من قلة فرص العمل في البلدان التي يقيمون فيها، شارك قيادي إخواني بارز، وبرلماني سابق، متابعيه منشورًا يطلب فيه مساعدته من أجل توفير فرصة عمل لأبنائه.

وقال الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة "الإخوان المسلمين" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد بطالة ونسيان ومعاناة لمدة عامين وبعد أن أُجهدنا في حياة الغربة لا أجد حرجا في أن أطلب من كل محترم صاحب عمل او رجل اعمال في تركيا مصريا كان أو عربيا أن يوفر فرصتي عمل لأبنائي في استانبول، بعد أن ضاقت عليهما السبل رغم جهدهما واجتهادهما وتميز عملهما في مجالات مختلفة".

واستدرك حشمت: "لكنهما ومعظم الشباب في تركيا يعانون من ضيق فرص العمل وقد حاولت أن أساعد في ذلك منذ ثلاث سنوات في مشروع يرعي الشباب لكن لم أجد تشجيعا أو من ينشغل بهم بشكل عملي تتساوي فيه الفرص وتختفي فيه الفرقة لكن قدر الله وما شاء فعل".

وتابع القيادي الإخواني: "وها أنا أعلن لمن يستطيع المساعدة لأبنائي وغيرهم من الشباب أن يتواصل معي للاستفادة من كفاءتهم والحفاظ عليهم وسط مناخ قاسي علي الجميع شبابا وشيوخا والله ولي الصابرين وهو سبحانه الرزاق القادر الكريم".

وحظيت تدوينة حشمت بتفاعل ومشاركات واسعة، وعلق أحدهم: "احسنت والله يا دكتور أصبحنا نتسول لقمه العيش في الغربه وياريت النداء ليس مقتصر علي تركيا بل في كل الاقطار المتواجدين فيها أمثال أبنائك وامثالنا".

بينما رأى آخر أنه "لا يوجد أى حرج فى طلبك هذا فأنت تطلب حلالا طيبا قد فعلها من قبل من هو أفضل منى ومنك يوسف الصديق عليه وعلى نبينا الكريم أفضل الصلاة والسلام حين عرض نفسه على وظيفة خزائن الأرض وكان يعلم إمكاناته وعلمه".

فيما ذهب أحد المعلقين إلى القول أن "طلبك هذا يدل على تجردك..وهي رساله قاسيه لعلها تصل الى من يهمه الأمر!؟".
 
 

إقرأ ايضا