الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

قوات الوفاق تستولي على سفينة "خليجية" كانت تزود طائرات "حفتر" بالوقود

ليبيا
كشف اليوم في طرابلس، أن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الشرعية، استولى على سفينة مملوكة لدولة خليجية، كانت تزود طائرات خليفة حفتر بالوقود، وذلك أثناء اعتداءاته على العاصمة طرابلس.

وقال الناطق باسم غرفة عمليات تحرير "سرت ـ الجفرة" العميد عبد الهادي دراه، إن القوات البحرية التابعة للجيش الليبي، تمكنت خلال فترة الهجوم على طرابلس، من ضبط إحدى السفن التابعة لدولة خليجية كانت تزود طائرات حفتر بالوقود.

وقال إن قوات الوفاق الوطني رصدت يوم الجمعة، طائرات مسيرة لذات الدولة وأخرى حربية روسية، تجوب سماء منطقة غرب سرت وشرق مدينة مصراتة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن "القوات رصدت أيضا طائرات روسية من ونوع ميغ 29، كانت تجوب سماء منطقة جنوب أبو قرين (200كم شرق العاصمة طرابلس).

وأوضح أنهم "الآن يرصدون جميع تحركات قوات حفتر في المنطقة".

وتتهم الحكومة الليبية دولا عربية بأنها تقدم الدعم العسكري والسياسي للجنرال حفتر في هجومه على طرابلس الذي بدأ يوم 4/أبريل عام 2019.

فضلا عن سداد دول خليجية فواتير المرتزقة الأفارقة والروس الذين يقاتلون في صفوف قوات شرق ليبيا التي  يقودها حفتر.

ومؤخرا حققت قوات الوفاق سلسلة من الانتصارات الكبيرة والمذهلة على مليشيات الجنرال المنشق، حيث حررت كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس وكامل مدن شمال غرب ليبيا وتلك المتاخمة للحدود التونسية وقاعدة الوطية الإستراتيجية ومدينة ترهونة وبلدات بالجبل الغربي وباتت الآن على أبواب سرت والجفرة.، حيث من المتوقع أن تبدأ عملية تحريرهما خلال أيام قليلة.  
 

إقرأ ايضا