الشبكة العربية

الجمعة 23 أغسطس 2019م - 22 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

قناة أردنية تصف مليشيات بشار بـ "جيش الاحتلال"

قناة

اعتذرت إحدى القنوات الأردنية الرسمية عن خطأ قالت إنه غير مقصود، بعد وصفها جيش النظام السوري بـ "جيش الاحتلال".
وكانت القناة قد افتتحت في الأردن منذ عام تقريبا وتحمل اسم "المملكة"، حيث قدمت أمس الأول اعتذارا صريحا ومكتوبا عما أسمته "خطأ غير مقصود" تمثل في وصف جيش النظام بـ "جيش الاحتلال السوري" في إحدى نشراتها الإخبارية.
وبحسب البيان الذي بثته القناة "فإنها تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود في أحد موجزاتها الإخبارية ، حيث وصف جيش الجمهورية العربية السورية الشقيقة خطأ بـ"جيش الاحتلال السوري".
وأضافت أنها قد حاسبت المسؤولين عن هذا الخطأ، مشددة على أنها تجدد التزامها بالمهنية والموضوعية في تغطياتها ونشراتها الإخبارية وبرامجها، وتجدد اعتذارها عن أي لبس تسبب به هذا الخطأ.
وكانت إحدى مذيعات قناة المملكة قد قدمت موجزا للأنباء تضمن خبرا عن سوريا يوم الأحد الماضي، قالت في مقدمته: " سيطر جيش الاحتلال السوري على بلدة الهبيط الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي"، وهو ما استرعى انتباه كثير من مشاهدي القناة.
يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين الأردن والنظام السوري تجاذبات شديدة منذ اندلاع الثورة السورية ربيع عام 2011، حيث قامت الحكومة الأردنية في  2014 بطرد سفير نظام الأسد لديها اللواء "بهجت سليمان" بعد أن تطاول هذا الأخير على الأردن .
 واكتفت بوجود قائم بأعمال السفارة السورية على أراضيها في ظل استمرار عمل تلك السفارة وعدم قطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد بشكل نهائي.
كما حصل خلاف دبلوماسي مؤخرا  بين كل من حكومة الأردن ونظام الأسد عقب رد مهين،  ضد القائم بأعمال سفارة الأسد.

 

إقرأ ايضا