الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

قطر تُصعد في الرد على «قرقاش»: لا تستحقون أكثر من ذلك

قرقاش


حالة من النقاش الحاد شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بين مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد، ووزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، بعد أن هاجم الأخير قطر، بشأن تمثيلها في المحافل الدولية، مدعيًا أن: "الحضور الهامشي لقطر في المحافل الدولية نتيجة عزلتها عن محيطها، من الرياض إلى شرم الشيخ إلى ابوظبي لا تكاد ترى التمثيل القطري وكاد يكون الحضور كالغياب".
وأضاف "قرقاش" : وتقلص الدور إلى الملف اليتيم منطقي لأن وزن الدول وموقعها اساسه محيطها وطبيعة العلاقة معه والعمل المشترك ضمنه.
وجاءت تصريحات "قرقاش"، حول وفد الدوحة المشارك في قمة شرم الشيخ، وأعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في أبوظبي
فيما رد عليه مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، قائلًا: "التمثيل القطري يليق بالدولة المستضيفه فهي (الإمارات) لا تستحق أكثر من ذلك، ولكن الأهم هو تأكيد كلمة ممثل دولة قطر وفي عقر داركم على عدم شرعية الحصار والمخالف لكل القيم الإنسانية".
وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها بدأت، في 5 يونيو2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.


 

 

إقرأ ايضا