الشبكة العربية

الأحد 17 نوفمبر 2019م - 20 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

قطر : الاتفاق التركي الأمريكي كشف ضحالة الجامعة العربية

501

شن الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ، رئيس وزراء قطر السابق ، هجوما عنيفا على الجامعة العربية ودورها في الملف السوري ، متهما إياها بالفشل الكام وأنها بلا مصداقية ولا تملك النزاهة لأي وساطة عربية .
بن جاسم رحب بالاتفاق التركي الأمريكي الذي تم إبرامه أمس فيما يتعلق بالشريط الحدودي مع سوريا ، مؤكدا أنه كشف ضحالة التقديرات العريبة ، وكتب في حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" يقول : (ها قد اتفقت تركيا وأمريكا بخصوص الشريط الحدودي ويتضح من ذلك للأسف الشديد ضحالة التقديرات العربية والبيان الصادر من الجامعة التي لم يعد لها مصداقية لا في الشارع العربي ولا العالمي ولا حتى من المجتمعين أنفسهم والسبب انها لم تعالج قضاياها الأساسية في العالم العربي ولست بصدد تعدادها) .
ثم أضاف في تغريدة أخرى يقول : (ناهيك عن عدم العدالة والمصداقية في أن تكون حكم في أي خلاف عربي ، والسبب أنها تبني سياستها بأسلوب  غير واقعي ويتضح الآن أن دخول تركيا إلى الشريط الحدودي كان بموافقة أمريكية روسية إيرانية سورية) .
نقد السياسي القطري الكبير فتح الباب لهجوم عنيف في التعليقات خاصة من جانب كل من النشطاء السعوديين والاماراتيين ، حيث يحظى بعداء شديد في البلدين ، بينما دافع عن أقواله معلقون آخرون ، وأبدى مغردون استغرابهم من الهجوم على التغريدات بأسلوب غير لائق حسب قولهم .
 

إقرأ ايضا